البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 953 | مشاركات: 0 | 2019-11-12 16:45:52 |

نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/


أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 12 تشرين الثاني، 2019، أن تشكيل قوة وطنية ضرورة آنية، مشدداً على وجوب النأي بالبيشمركة عن التحزب. 

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له خلال مراسم تخرج ضباط البيشمركة في زاخو، إن "إقليم كوردستان بحاجة إلى قوة عسكرية موحدة مُجهزة تعمل وفق المبادئ الإنسانية والاتفاقات الدولية بعيداً عن التحزب".

وأضاف: "لا بد من أخذ العبر من دروس الماضي وتأسيس قوة منظمة ومدربة وإزالة العوائق التي تعرقل الإصلاحات في وزارة البيشمركة، وسنبذل كل ما يمكن لتحقيق ذلك".

وأوضح أن "التنمية المتواصلة للقدرات البشرية أهم عوامل التقدم في أي مجال كان، بما يستجيب لمتطلبات روح العصر، والضباط هم عماد الاستراتيجية الحربية والتنظيم وإدارة القوات العسكرية، لذا فإن تنمية قدراتهم أعظم استثمار في المجال العسكري".

وتابع أن "ترسيخ الأسس الوطنية والإنسانية وحس المسؤولية، يخلق مقاتلاً ذو إرادة ومدافعاً عن الحقوق والقيم الوطنية". 

وفي الدورة الـ26 لضباط البيشمركة التي اختتمت بمراسم في زاخو اليوم، استمرت لتسعة أشهر بمشاركة 233 ضابطاً يحملون رتباً تتراوح من ملازم إلى عقيد.

وتأسست أكاديمية زاخو عام 1966، وخرجت حتى الآن سبعة آلاف عسكري.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3738 ثانية