مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 568 | مشاركات: 0 | 2019-11-12 16:45:52 |

نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/


أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 12 تشرين الثاني، 2019، أن تشكيل قوة وطنية ضرورة آنية، مشدداً على وجوب النأي بالبيشمركة عن التحزب. 

وقال نيجيرفان البارزاني في كلمة له خلال مراسم تخرج ضباط البيشمركة في زاخو، إن "إقليم كوردستان بحاجة إلى قوة عسكرية موحدة مُجهزة تعمل وفق المبادئ الإنسانية والاتفاقات الدولية بعيداً عن التحزب".

وأضاف: "لا بد من أخذ العبر من دروس الماضي وتأسيس قوة منظمة ومدربة وإزالة العوائق التي تعرقل الإصلاحات في وزارة البيشمركة، وسنبذل كل ما يمكن لتحقيق ذلك".

وأوضح أن "التنمية المتواصلة للقدرات البشرية أهم عوامل التقدم في أي مجال كان، بما يستجيب لمتطلبات روح العصر، والضباط هم عماد الاستراتيجية الحربية والتنظيم وإدارة القوات العسكرية، لذا فإن تنمية قدراتهم أعظم استثمار في المجال العسكري".

وتابع أن "ترسيخ الأسس الوطنية والإنسانية وحس المسؤولية، يخلق مقاتلاً ذو إرادة ومدافعاً عن الحقوق والقيم الوطنية". 

وفي الدورة الـ26 لضباط البيشمركة التي اختتمت بمراسم في زاخو اليوم، استمرت لتسعة أشهر بمشاركة 233 ضابطاً يحملون رتباً تتراوح من ملازم إلى عقيد.

وتأسست أكاديمية زاخو عام 1966، وخرجت حتى الآن سبعة آلاف عسكري.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2169 ثانية