مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 615 | مشاركات: 0 | 2019-11-14 09:51:27 |

إقليم كوردستان يحذر من تدهور أوضاع العراق ويعرض "كل أنواع التعاون"

رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال لقائه زعيم تحالف الفتح هادي العامري في بغداد يوم الاربعاء – صورة: رئاسة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

حذر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني من تدهور أوضاع العراق قائلا إن من شأن ذلك أن ينعكس على الإقليم أيضاً، وأشار الى أن أربيل على استعداد "لكل أنواع التعاون" لحل الخلافات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

وأجرى بارزاني زيارة الى بغداد والتقى خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية ومنهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس البلاد برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تشهد فيه بغداد ومدن عديدة في الجنوب احتجاجات مناهضة للنخبة السياسية في البلاد.

وفي بيان أصدره مكتبه، أكد بارزاني "دعم إقليم كوردستان للاستقرار الأمني والسياسي في العراق" معرباً عن "استعداد إقليم كوردستان لكل أنواع التعاون والتنسيق من أجل حل المشاكل"، في إشارة الى الخلافات العالقة منذ سنوات بين اربيل وبغداد.

وقال بارزاني إن "الأحداث والأوضاع في العراق تؤثر على كل البلد بما في ذلك إقليم كوردستان" وطالب الجمع بـ"تحمل المسؤولية في التعامل مع الوضع والإصلاح وحل المشاكل".

وبحسب البيان فأن تصريحات بارزاني جاءت خلال لقاءات منفصلة مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ورئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري نصار الربيعي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي.

وذكر البيان أنه جرى في اللقاءات جرى بحث أوضاع العراق وأهمية القراءة والفهم الواقعيين للوضع وللمرحلة، والتظاهرات وأسبابها وتداعياتها، وسبل حل المشاكل وتلبية المطالب المشروعة للمواطنين، والتوقعات بالنسبة إلى مستقبل النظام والعملية السياسية في البلد.

وجرى التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين القوى والأطراف السياسية العراقية بشأن طرق التعامل مع الأوضاع والمستجدات.

ووصل بارزاني الى بغداد في زيارة استغرقت يوماً واحداً لإجراء سلسلة اجتماعات ولقاءات مع الرئاسات الاتحادية العراقية الثلاث والقوى السياسية.

كان إقليم كوردستان قد عبر عن دعمه لمطالب المتظاهرين التي تتفق مع القانون والدستور كما أشاد بحزم الإصلاح لرئيس الوزراء الاتحادي.

ويقول الإقليم إنه لا مساومة على حقوقه وسلطاته الدستورية، مؤيداً إجراء تعديلات في الدستور بشرط عدم المساس بمكتسباته.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0355 ثانية