مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2019-11-17 09:53:34 |

دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أقيمت في جنوب أفريقيا، مسابقة من قبل منظمة المدن والحكومات المحلية الموحدة المعروفة بـ (UCLG)، حيث وصلت فيها محافظة دهوك إلى المرحلة النهائية للحصول على جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية. 

محافظة دهوك ولاستقبالها عدداً من اللاجئين والنازحين "وتوفير الاستقرار والخدمات الصحية للجميع دون تمييز"، وصلت إلى المرحلة النهائية في المسابقة من بين 35 مدينة حول العالم. 

وجرت المسابقة في مدينة دوربان بجنوب أفريقيا، ضمن المبادرة الهولندية، لتكريم المدن التي تؤدي دوراً بارزاً في إيواء الهاربين من أتون الحرب رغم الصعوبات التي قد تواجهها. 

 وحصلت عرسال اللبنانية على المرتبة الأولى، فيما حلت دهوك في المركز الثاني، وسبقت من الناحية الإنسانية واحتضان اللاجئين كلاً من العاصمة الكولومبية بوغوتا ومدينتي كالي ومانيزاليس أيضاً. 

وأوضح الموقع الرسمي للمنظمة أن محافظة دهوك استقبلت عدداً هائلاً من اللاجئين ووفرت لهم ما يحتاجون إليه كما قدمت الخدمات للجميع بدون تمييز. 

 وأشارت إلى أنه مع بدء أزمة النزوح، بادرت محافظة دهوك بوضع برنامج إغاثي باسم (BRHA)  لتجاوز التحديات.

وشددت على أن "دهوك اليوم هي مأوى لمليوني شخص من مختلف المكونات الدينية حيث يعيشون معاً بسلام، نتيجة للتعايش المشترك الذي تعرف به دهوك". 

 وفيما يخص عرسال التي توجت باللقب، شددت المنظمة على أن المدينة اللبنانية التي وقعت عام 2014 تحت تأثير حركة مسلحي داعش وجبهة النصرة على مدى ثلاث سنوات، تحاول الحكومة المحلية اليوم نفض غبار الفكر المتطرف وتداعيات الانقسام عن المدينة شيئاً فشيئاً، ويحاول المحافظ إجراء الصلح العشائري بين الأطراف المتصارعة إضافة إلى استضافة عدد كبير من اللاجئين. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1132 ثانية