مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      نداء البطريرك ساكو لإغاثة مسيحيي بلدات سهل نينوى      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك      مظاهرات العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات، والولايات المتحدة تفرض عقوبات على 3 قادة من الحشد الشعبي      متدرب سعودي يقتل ثلاثة في إطلاق نار قاعدة للبحرية الأمريكية بولاية فلوريدا
| مشاهدات : 456 | مشاركات: 0 | 2019-11-18 09:54:33 |

مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

بعد ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات استثنائية في المدينة التاريخية، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي حالة الطوارئ في مدينة البندقية. وكتب كونتي على تويتر بعد الأمطار الغزيرة الثلاثاء "أعلن مجلس الوزراء حالة الطوارئ في البندقية".

كاتدرائية بازيليكا القديس مرقس في مدينة البندقية تعد من أشهر كنائس المدينة وإحدى أفضل الأمثلة المعروفة على العمارة البيزنطية، وتقع في ميدان سان ماركو. المبنى يضم فسيفساء لا تقدر بثمن و 125 نوعًا من الرخام النادر، وكلها تتعرض للخطر في كل مرة تغمر المياه المدينة. تم الإعلان عن حالة الطوارئ لاتخاذ تدابير عاجلة من أجل تفادي كارثة طبيعية قد تؤدي إلى اختفاء أحد المعالم التراثية الأبرز في العالم. وعلى وقع أصوات صفارات الإنذار، استفاق الخميس 50 ألف شخص من سكان وسط البندقية المدرجة على لوائح منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو).

وتعمل المضخات العمل الإضافي لتصريف المياه من سرداب الكنيسة والمذبح الذي غمرته المياه، حيث ان تكلفة إصلاح الأضرار بلغت بالملايين. وارتفعت المياه للمستوى الثالث، متخطية 130 سم، فيما بلغ الثلاثاء مستوى غير مسبوق (1,87 مترا)، الأعلى منذ عام 1966 في هذه المدينة التاريخية حين وصل إلى 1,94 مترا. وارتفع منسوب المياه من جديد الخميس، لكن ليس من المتوقع أن يتخطى 1,25 مترا. وقال رئيس البلدية في ندائه "البندقية هي تراث الجميع، وهي فريدة من نوعها في العالم". "بفضل مساعدتكم، سوف تشرق البندقية مرة أخرى."











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7804 ثانية