منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      بالصور .. عنكاوا تطبق قرار منع التجوال 30/6/2020      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس في كنيسة ام النور في عنكاوا      المسيحيون في سهل نينوي ودهوك: القصف التركي يستهدف وجودنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي بمناسبة عيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الذكرى الثانية لمنحه القبعة الكاردينالية      السيد ججو يعقد اجتماعا حول مهام المديرية في بغداد      خبراء ألمان ـ رسالة أردوغان الخفية في إشعال جبهة شمال العراق      دوري أبطال أوروبا: ويفا يؤكد عدم تعديل خططه رغم تشديد إجراءات الإغلاق بالعاصمة البرتغالية جراء فيروس كورونا      تفاءلوا.. لقاح أميركي ألماني بنتائج مبشّرة!      تسارع مجنون.. أكثر من 50 ألف إصابة جديدة بكورونا في أمريكا      الروس يؤيدون تعديلات تتيح لبوتن أن يحكم حتى 2036      دعوات كنسيّة ودوليّة لإبقاء آيا صوفيا كجسر للقاء والتفاهم والتضامن بين الشعوب      العراق يسجل 2415 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 100 وفاة      سقوط طائرة تركية داخل اراضي اقليم كوردستان      بعد تمام نصفها.. مقترح نيابي لاعتماد موازنة مالية لآخر ستة أشهر من 2020      أزمة لبنان الإقتصادية تصل الى "وجبات" الجيش
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2019-11-21 10:07:54 |

العراق.. انتشار للجيش قرب المدارس لمنع المظاهرات

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

انتشرت وحدات من الجيش العراقي قرب المدارس في العاصمة بغداد، لمنع الطلبة من المشاركة في المظاهرات المتواصلة في مدن عدة من البلاد منذ نحو شهرين.

ودأب طلاب المدارس على مدار الأيام القليلة الماضية على الخروج في مظاهرات للساحات العامة في العاصمة بغداد، في تحد لقرار وزارة التربية والتعليم الذي دعا الطلاب إلى استئناف الدراسة.

وتوقفت الدراسة في عدد كبير من مدارس العراق، كما تعطلت الدراسة في غالبية الجامعات، على إثر الاحتجاجات التي تجتاح العراق منذ مطلع أكتوبر الماضي.

وأدت الاحتجاجات المتواصلة منذ أسابيع ضد الطبقة السياسية والمطالبة بـ"إسقاط النظام" في العراق، إلى وقف العمل، الأربعاء، في موانئ وحقول نفطية.

ومنع محتجون مناهضون للحكومة العراقية الوصول إلى ميناء أم قصر الرئيسي للعراق على الخليج لليوم الثالث الأربعاء، بينما قالوا إن جهودا بذلتها أحزاب سياسية مؤخرا لاسترضائهم ليست كافية.

وأصيب ما لا يقل عن 27 متظاهراً في اشتباكات متجددة وقصيرة في الساعات الأولى من صباح الأربعاء وسط بغداد، وأطلقت قوات الأمن العراقية عبوات الغاز المسيل للدموع لردع المحتجين قرب جسر رئيسي يحتله المتظاهرون.

ومنذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة العراقية، قُتل ما لا يقل عن 320 شخصا وأصيب الآلاف في بغداد والمحافظات الجنوبية.

وخرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع، احتجاجا على ما يقولون إنه فساد واسع النطاق ونقص في فرص العمل وضعف الخدمات الأساسية، بالرغم من ثروة البلاد النفطية.

في الوقت ذاته، قال المتظاهرون إن الجهود الأخيرة التي بذلها مجلس النواب لإقرار مشاريع قوانين الإصلاح لم تحقق مطالبهم.

واجتمع مجلس النواب العراقي قبل يومين وصوت على مشروع قانون لإلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين، وأجرى مناقشة مبدئية لمشروع قانون إصلاح النظام الانتخابي الذي طال انتظاره، لكنها خطوات لا ترضي المحتجين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5960 ثانية