القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1701 | مشاركات: 0 | 2019-11-22 15:51:29 |

الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً

ريبوار طه

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أكد نائب رئيس لجنة النفط  والغاز والثروات الطبيعية، في البرلمان العراقي عن كتلة الإتحاد الوطني الكوردستاني، ريبوار طه، أن الحكومة العراقية، شددت على عدم قطع رواتب الموظفين في إقليم كوردستان مجدداً.

وقال طه، لشبكة رووداو الإعلامية حول الإتصالات بين أربيل وبغداد بشأن ملفي النفط والموازنة: "إن حكومة إقليم كوردستان، استطاعت المضي بخطواتٍ ايجابية لتحسين علاقتها مع بغداد، بما يتعلق بملفات النفط  والموازنة العامة".

وأضاف: "الحكومة الإتحادية بعثت تطمينات؛ ونحن بدورنا نطمئن شعب كوردستان، وعلى وجه الخصوص الموظفين، والذين يعتمدون في معيشتهم على الرواتب، إنه لن يتم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان من قبل بغداد مجدداً، وفي الوقت نفسه هناك تقارب جيد وتفاهم جدي بين حكومة عادل عبدالمهدي وحكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني، وهذا محل رضا بالنسبة للطرفين، وقد تم قطع خطوات جيدة، حيث نستطيع القول إن الإقليم أبدى بعض المرونة أمام بغداد، عبر رغبته بالتعامل مع بغداد في إطار قانون لموازنة، من خلال تسليم 250 ألف برميل نفط يومياً لشركة "سومو" من نفط إقليم كوردستان وبالمقابل على بغداد إرسال رواتب موظفي الإقليم".
 
كما أكد أنه: "من المقرر أن يتوجه وفد من إقليم كوردستان غداً إلى بغداد، "وسيكون هناك لقاء مع رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، وعدد من الوزراء، وسيتم مناقشة موضوعي النفط والموازنة". 

وكان ، ممثل حكومة إقليم كوردستان في بغداد، فارس عيسى، قد صرح لشبكة رووداو الإعلامية، "أن وفداً لحكومة إقليم كوردستان، سيزور بغداد الإسبوع القادم، من المقرر أن يضم كل من وزير المالية، والإقتصاد ورئيس ديوان مجلس الوزراء، ووزير الإقليم، وسأشارك أنا كرئيس ممثلية إقليم كوردستان في بغداد، في تلك الإجتماعات، مع كل من رئيس الوزراء العراقي ووزير المالية". 

قبل بدء التظاهرات في العراق منذ 25-10-2019 كان من المقرر أن يتوجه وفد الإقليم لبغداد لبحث موضوع النفط والموازنة والقضايا العالقة بين أربيل وبغداد، إلا أنه وبسبب التظاهرات، أجلت حكومة الإقليم إرسال مسودة قانون الموازنة لسنة2020 كما أجلت زيارة وفدها لبغداد.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6180 ثانية