في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 1532 | مشاركات: 0 | 2019-12-03 11:56:16 |

لوحات تشكيلية من سيدني الى ساحة التحرير وبالعكس

 

عشتارتيفي كوم/

 

نظم منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي بالتعاون مع التشكيلي حيدر عبادي ومساهمة مجموعة من التشكيليين العراقيين في استراليا – معرضا تحت شعار – (معكم في سواتر الحلم العراقي) وذلك بدأ من يوم الأحد الأول من كانون الأول وينتهي في الثامن منه ومن الساعة 11لغاية 4 عصرا على العنوان التالي :(52 SCOTT STREET-LIVERPOOL SYUNEY- AUSTRALIA ) وقد تبرع جميع الفنانين بريع اثمان لوحاتهم لمساندة اخوتهم في الوطن الجريح .

قدمت الأمسية مسؤولة اللجنة الأعلامية في المنتدى الشاعرة سحر كاشف الغطاء وطلبت من عازف القانون محمد ليلو ان يعزف ( موطني ) وردد الحضور كلمات النشيد ومن ثم اوقدت الشموع على خارطة العراق ترحما على ارواح شهداء الوطن وعزف النشيد الوطني الشابين ( علي وليث ناجي ) واخيرا وقف الجميع دقيقة صمت اجلالا واكراما لأرواح شباب ثورة تشرين الكبرى.

ثم القت الدكتورة بشرى العبيدي رئيسة منتدى الجامعيين كلمة قصيرة شكرت فيها الحضور وجميع المشاركين الذين كانوا السبب في اقامة هذا المعرض وهو جهد بسيط قياسا بعراة الصدر الذين يستقبلون الرصاص الحي والغازات السامة لتحرير الوطن من الطغمة الفاسدة، وشاركت ايضا الأديبة والتشكيلية امل الحمداني بكلمة قصيرة وقصيدة بهذه المناسبة، وساهمت ايضا الشاعرة سحر كاشف الغطاء بقصيدة ( الحلم ) التي كانت قد القتها في مهرجان الجواهري وتنبأت بثورة الشباب قبل ثلاثة اعوام, كما شارك الشاعر حيدر كريم بقصيدة مجروحة بجرح الوطن وباحساس عميق.

تجول بعدها الحضور بين اللوحات الفنية التي عبر من خلالها جميع الفنانين عن تلاصقهم بوطنهم العراق وجسدوا ذلك من خلال ما عكسوه من الألم العميق في مجسدات ، ولوحاتهم تشهد لهم وجل امانيهم ان يسترد الوطن عافيته على يد هؤلاء الشباب الذين اذهلوا العالم بشجاعتهم وببسالتهم.

 

        المخرج

غازي ميخائيل هرمز

مدير مكتب فضائية عشتار

سيدني / استراليا

 
































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0960 ثانية