في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 1142 | مشاركات: 0 | 2019-12-06 17:21:04 |

تسببوا بخلافات عائلية وطلاق.. كوردستان تطلق حملة ضد السحرة

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

دعت وزارة الاوقاف في اقليم كوردستان الى اطلاق حملة ضد السحرة والمشعوذين، فيما اكدت ان هذه الظاهرة تتسبب في حدوث العديد من الخلافات العائلية تصل الى حد الطلاق.

وقال المتحدث باسم وزارة الاوقاف نبز اسماعيل لكوردستان 24 "بسبب عدم وجود قانون يتضمن محاربة السحر والشعوذة قدمنا مشروعا لمحاسبة كل من يمتهن هذه الامور".

وتابع "ومايزيد الطين بلة ان السحر والشعوذة تُمارس تحت اسم الدين".

ودعا اسماعيل برلمان اقليم كوردستان الى سن قانون بشأن هذه الممارسات مؤكدا ان الكثير من الخلافات العائلية وصلت الى حد الطلاق بسبب المشعوذين والسحرة الذين انتشروا الى حد كبير.

واعتقلت شرطة اربيل قبل اشهر عددا من المزاولين لهذه الاعمال وتم اطلاق سراحهم بكفالة، فيما ستبدأ بإطلاق حملة جديدة لاعتقالهم.

وقال مدير شرطة محافظة اربيل اللواء عبد الخالق طلعت لكوردستان24 ان "بعض اعمال السحر تكلف الاف الدولارات قد تصل الى 10 الاف".

واكد ان حملة جديدة ستنطلق ضد من يزاولون السحر والشعوذة وكل من اعتقلناهم وعاد لممارسة السحر سيتم تقديمه للمحاكمة لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه.

واعلنت وزارة الداخلية في اقليم كوردستان في وقت سابق انها ستتخذ اجراءات "صارمة" بحق السحرة والمشعوذين في الاقليم.

وذكر بيان لوزارة داخلية اقليم كوردستان ان وزارتي الداخلية والاوقاف متوافقتان بشأن اتخاذ كافة الاجراءات لمنع ظاهرة الدجل والسحر والشعوذة في اقليم كوردستان.

ويقول مراقبون ان هذه الظاهرة تنتشر في المجتمعات الشرقية بسبب الجهل حيث يقوم المشعوذون بالادعاء بأنهم يشفون المرضى بطرق لا تمت الى التطور العلمي والطبي، فيما تساهم الترويجات والإعلانات في مواقع التواصل الإجتماعي وأحيانًا من خلال القنوات التلفزيونية بزيادة انتشارها.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8463 ثانية