المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 832 | مشاركات: 0 | 2019-12-28 09:35:54 |

البابا يدعو الشباب إلى ’الاهتمام بالجذور التي تدعو إلى الانطلاق‘

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

"الاهتمام بالجذور التي تدعو إلى الانطلاق"، هذا ما تحدث عنه البابا فرنسيس في رسالة تحمل توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، موجهة إلى المشاركين في اللقاء الأوروبي الـ42 لجماعة تيزيه الذي يبدأ في 28 كانون الأول وحتى 1 كانون الثاني في مدينة فروتسواف البولندية.

وذكَّرت الرسالة في البداية بانعقاد اللقاء في بولندا، بلد القديس البابا يوحنا بولس الثاني، وتابعت أن البابا فرنسيس، خلَف البابا القديس، يرافق الشباب المشاركين في اللقاء بالصلاة ويشجعهم على التعمق مع المسيحيين في بولندا في الموضوع محور اللقاء "في سير دائمًا، بدون انفصال أبدًا عن الجذور".

وأعرب البابا فرنسيس عن الرجاء في أن يكتشف المشاركون في اللقاء إلى أي مدى يدعوهم التجذر في الإيمان ويُعدهم للتوجه نحو الآخرين والرد على التحديات الجديدة في مجتمعاتنا، وفي المقام الأول على المخاطر التي يتعرض لها بيتنا المشترك. وذكَّرت الرسالة بما جاء في الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس حول الشباب CHRISTUS VIVIT حول أهمية الجذور التي تجعلنا ننمو ونواجه التحديات الجديدة.

وتوقفت الرسالة عند البحث الذي يؤدي إلى اكتشاف فرح الانطلاق بدون معرفة الوجهة مسبقا في بعض الأحيان مثل إبراهيم، ودعا البابا فرنسيس الشباب في هذا السياق إلى أن يكونوا دائمًا على استعداد لانطلاق جديد، والشهادة للإنجيل، وكي يكونوا حاضرين بشكل كامل للأشخاص المحيطين بهم، وفي المقام الأول الأكثر فقرًا وضعفًا. وتابعت الرسالة مكررة دعوة قداسة البابا فرنسيس الشباب، وحسب ما كتب في الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس CHRISTUS VIVIT، إلى عدم انتظار الغد كي يتعاونوا في تغيير العالم عبر طاقتهم وجرأتهم وإبداعهم، وتمت الإشارة أيضا إلى وصف قداسته الشباب بحاضر الله الذي يريدهم مثمرين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1560 ثانية