المجلس الشعبي يشارك في جلسة حوارية حول اوضاع ابناء شعبنا والمكونات الأخرى في واشنطن      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      قرى ناحية النمرود تعزف ألحان الحياة      الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      الكشف عن مضمون اتصال بين الرئيس البارزاني وعلاوي.. هل سيشارك الكورد في الحكومة العراقية؟      لسبب "عجيب".. ترامب فضل تصفية بن لادن الصغير على شخصيات أخطر      زوجان اشتريا ثمرة فلفل .. ثم اكتشفا "صدمة كبرى" داخلها      زيدان يعلق على "السقطة".. وألم التعادل      التقرير الثاني للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول التظاهرات العراقية      إصابة شخصين بجروح في هجوم بالسكين داخل كنيسة في موسكو      البابا فرنسيس في كلمته قبل صلاة التبشير الملائكي: يطلب منا يسوع السير على درب المحبة      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية
| مشاهدات : 819 | مشاركات: 0 | 2020-01-15 15:36:09 |

كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

تنظم كنائس القدس أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، الذي سيجري في القدس من 25 يناير2020، تحت عنوان "وقابلَنا الأَهلوَن بعطف إنْساني قَلّ نَظيُره" (أعمال 2:28). 

ويتم عادة الاحتفال بهذا الحدث بعد أسبوع من التاريخ الرسمي وذلك لإعطاء المجال لإخوتنا الأرمن بالاحتفال بعيد الغطاس.

ونشرت الصفحة الرسمية لبطريركية القدس للاتين، اليوم الأربعاء، بيانا يتضمن شرح برنامج أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين، وجاء نصه كالآتي:

أعدت الكنائس المسيحية في مالطا وجوزو (Gozo) موضوع "أسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية" لعام 2020، يشيرُ إلى الترحيب الذي تلقاهُ الرسول بولس وغيرهُ من ركاب السفينة التي كانت على وشك الغرق ورست قبالة جزيرة مالطا. هذه الجزيرة نفسها هي واحدة من العديد من الأماكن التي تقع في قلب قصص المهاجرين اليوم الذين يحاولون الهروب من الكوارث الطبيعية والحروب والفقر، بالنسبة لنا نحن المسيحيون، الذين يواجهون اليوم مثل هذه الأزمات المهاجرة، فإن هذه القصة تتحدانا هل نشترك نحن أيضا بعدم مبالاة باردة، أم أننا نعطي شهادة على “إنسانية غير عادية“، تجعلنا شهودا للعناية الالهية المُحِبة والحنونة؟ الضيافة هي فضيلة ضرورية للغاية في بحثنا عن الوحدة المسيحية. 

كمسيحيين، نُظهر وحدتنا ليس فقط من خلال الترحيب بعضنا ببعض، ولكن أيضًا من خلال الترحيب بمحبة بأولئك الذين لا يشاركوننا لغتنا أو ثقافتنا أو ايماننا أو عقيدتنا.

البرنامج:

السبت، 25 يناير:

كنيسة الانستازيس (القيامة) على الجلجلة

صلاة الأرثوذكس المسائية

الساعة الخامسة والنصف مساء

الأحد، 26 يناير:

كاتدرائية القديس جورج للأنجليكان

شارع نابلس

الساعة الخامسة مساء

الاثنين، 27 يناير:

كاتدرائية القديس يعقوب للأرمن

البلدة القديمة– حارة الأرمن

الساعة الخامسة مساء

الثلاثاء، 28 يناير:

كنيسة الفادي اللوثرية

البلدة القديمة، قرب كنيسة القيامة

الساعة الخامسة مساء

الأربعاء، 29 يناير:

كنيسة البطريركية اللاتينية

البلدة القديمة، باب الخليل

الساعة الخامسة مساء

الخميس، 30 يناير:

علية صهيون

صلاة في كنيسة الروح القدس

الساعة الرابعة مساء

الجمعة، 31 يناير:

كنيسة القديس مرقس للسريان الأرثوذكس

الساعة الخامسة مساء

السبت، 1 شباط:

الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية

القدس الغربية– شارع الأحباش

الساعة الخامسة مساء

الأحد، 2 شباط:

كنيسة البشارة للروم الكاثوليك

البلدة القديمة– قرب باب الخليل

الساعة الخامسة مساء

ملاحظة: الأربعاء 22 يناير، الساعة الخامسة، يلقي الأب فرانس باون، من الآباء البيض، محاضرة باللغة الفرنسية، حول "الحركة المسكونية لعام 2019"، (في اللغة الفرنسية)، وذلك في معهد الدراسات الببلية، (Ecole Biblique)، كنيسة القديس إسطفانوس، شارع نابلس، القدس.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2786 ثانية