أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      بعد معركة دامت سنوات عديدة محكمة بفلوريدا تقرر: الصليب سيبقى      الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى القرى المهمّشة والتي لم تصلها المنظّمات الدولية      تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية      الكويت والبحرين يعلنان أول إصابات بفيروس كورونا      بعد 76 عاما.. حل لغز 3 مقاتلات أميركية أسقطها اليابانيون      ملعب مركز شباب سيد حمد يختتم بطولة الصداقة والسلام بتلاحم مجمتعي رائع      رسالة الصوم الكبير 2020 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"
| مشاهدات : 1031 | مشاركات: 0 | 2020-01-18 13:36:01 |

بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

نحتفل بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين بين 18 و25 كانون الثاني 2019 تحت عنوان «انسانيّة قلّ نظيرها» (أع 28/ 2).

هيّأت صلوات هذا الاسبوع، لجنة مسكونيّة من مالطا ضمّت ممثلين عن الكنائس الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة والبروتستانتيّة، وقدّمتها إلى فريق دولي مؤلّف من ممثّلين عن المجلس الحبري لتعزيز وحدة المسيحيّين والمجلس المسكونيّ للكنائس.

تتمحور الصلوات حول نصّ أع 27/ 18 - 28/ 10 الذي يروي سَفَر بولس الى روما، ونجاته مع الركاّب من الغرق، وملاذهم الى جزيرة مالطا حيث إستضافهم شعبها «بانسانيّة قلَّ نظيرها» (أع 28/ 2).

إنّ مضمون هذا النصّ الكتابيّ يلقي أنواره على المسعى المسكونيّ. فنحن المسيحيّون المنتمون الى كنائس مختلفة، نعاني من إنقسامنا الذي يُضعِف قوة شهادتنا في العالم؛ ولكننا نؤمِن بأن العناية الالهيّة التي رافقت مار بولس وركّاب السفينة، ترافقنا جميعًا وتساعدنا لنوحِّد قِوانا في مَسعانا الى الوحدة، ولشهادة مؤثرِّة.

وما يُسهم في التقدّم نحو الوحدة، هو التحلّي بما تحلّى به أهل مالطا في ضيافتهم من «انسانيّة قلّ نظيرها ». فنحن مدعوون لنتعامل في ما بيننا بانسانيّة مماثلة تظهر في مجالات شتّى، كالضيافة التي ليست مجاملة إجتماعيّة خارجيّة، بل تعبير عن حبٍّ صادق، وانفتاحٍ على الآخر وقبوله كأخ، والحوار معه والإصغاء إليه. وتظهرُ في الإكتراث بالآخر، بهمومه وصعوباته وآلامه، والتضامن معه.

وهذه الإنسانيّة، كما يدلّ اختبار بولس وركّاب السفينة مع أهل مالطا، هي تعبير عن عناية الله بالآخر. فالله يُخاطبنا ويوصل عنايته عبر إنسانيّة بعضنا البعض. فالطبيعة الإنسانيّة في هويّتها العميقة، منفتحة على الله الخالق والمخلّص، لأنها مخلوقة على صورته ومثاله. فبقدر ما تكون إنسانًا، بقدر ما تكون منفتحًا على الله. وبقدر ما تكون منفتحًا على الله، بقدر ما تكون انسانًا.

إنّ الإنسانيّة الحقّة المُعاشة بين المؤمنين من مختلف الكنائس، هي منفتحة على عمل الروح القدس ومطواعة له. وهذا الروح يقودنا الى كمال الوحدة التي أرادها السيّد المسيح وأوصانا بها. بالإنسانيّة المفعمة بعمل الروح القدس نتحابّ، ونجدّد مسيرتنا نحو الشركة الكاملة في الايمان.

المطران جوزف معوّض
رئيس اللجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة
في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2977 ثانية