توصيات عملية لكنائسنا حول ظاهرة وباء كورونا      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية أرادن      الرسامة الانجيلية للشماس شاكر يوحنان زيتونة      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور محافظ حلب      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة الشوبقونو (المسامحة) في بداية الصوم الكبير في كنيسة مريم العذراء، الوكالة البطريركية السريانية – روما      نيافة الأسـقف الجليل، مار عبد يشـوع أوراهام، يلتقي كاهن وأعضاء كافة لجان رعية الكرسـي      أحتفالية جمعية الرحمة السنوية بمناسبة عيد الام      المسيحيون العراقيون بين خطر عودة داعش والإنقراض التام      خطاب البابا إلى البطاركة والأساقفة المشاركين في لقاء: "المتوسط حدود سلام" في باري      اختتام لقاء الاساقفة في باري بحضور البابا فرنسيس والاحتفال بالقداس      محافظ اربيل: تعليق احتفالات "نوروز" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا      البرلمان العراقي يطالب بإجراء تحقيق فوري مع علاّوي      هل يهدد فيروس كورونا "يورو 2020"؟      مؤرخ يهودي يكتشف مخطوطة قديمة للكتاب المقدس عمرها 1000 عام في حي العباسية بمصر      رئاسة الوزراء بإقليم كوردستان تقرر تعطيل الدوام الدراسي      بينها كورونا.. مجلس وزراء كوردستان يجتمع لمناقشة جملة ملفات      كورونا ينشر الرعب في النجف.. تعطيل مدارس وإغلاق مطار واحتجاجات على الحجر قرب مناطق سكنية      أخيرا.. البرلمان الصيني يتبنى "القرار المنتظر" بشأن كورونا      كوردستان تغلق المعابر الحدودية مع ايران      انفراجة نسبية بأزمة تشكيل حكومة علاوي رغم غياب الاتفاق على موعد الجلسة البرلمانية
| مشاهدات : 1034 | مشاركات: 0 | 2020-01-20 10:18:43 |

مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات

 

عشتار تيفي كوم – العرب/

وكأن مذابح الأمس تتكرر اليوم، فيعيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كل ما هو سيئ وفظيع في تاريخ العثمانيين، من إبادة جماعية واضطهاد ومذابح.

وبعد احتلاله لشمالي سوريا، أصبح الأكراد والمسيحيون في وضع لا يحسدون عليه، وهرب الأكراد تجاه إقليم كردستان العراق، بينما ظل المسيحيون محاصرين تحت نيران الرئيس التركي المتطرف الذي يسعى لفرض طموحه العثماني وتحقيق الإمبراطورية العثمانية مرة أخرى والبداية من سوريا.

السوريون ضائعون بعد ضربات تركيا

ورصدت شبكة "دويتشه فيلا" الألمانية، تفاصيل الحياة الصعبة التي يواجهها المسيحيون في سوريا بشكل عام بعد الاحتلال التركي.

وأكدت منظمات المجتمع المدني السورية، أن المسيحيين اعتادوا العيش في الشمال بجانب الأكراد، ولم تكن هناك أي أزمات طائفية.

وأضافت أنه وفقًا لشهادات الشهود في مدن الشمال، فقد هرب المسيحيون عام 2015 بعد استيلاء داعش على هذه الأراضي.

وقال مواطن مسيحي يعيش في شمالي سوريا "لقد عادت داعش مرة أخرى، ولكن هذه المرة ليس في شكل تنظيم الدولة الإسلامية، بل المقاتلين المتطرفين المدعومين من تركيا، فهم يرتكبون نفس الفظائع التي كان يرتكبها داعش ضد المدنيين".

"هيومن رايتس واتش" تتهم تركيا بارتكاب فظائع إنسانية في شمالي سوريا

وفي تقرير صدر في نوفمبر الماضي، اتهمت هيومن رايتس ووتش وكلاء تركيا بـ "إعدام الأفراد، ونهب الممتلكات، ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم".

 وبعد أيام قليلة من بدء الهجوم، أشارت منظمة العفو الدولية بالفعل إلى وجود "أدلة دامغة على جرائم الحرب وغيرها من الانتهاكات التي ارتكبتها القوات التركية وحلفاؤها". 

مسيحيو سوريا بين نيران أردوغان

وفي القاملشي أكبر مدن شمال شرق سوريا، ندد سنهيب برسوم، زعيم حزب الاتحاد السرياني، بـ "عدوانية" تركيا.

وقال: "الأمر لا يتعلق فقط بالأكراد أو المسيحيين، إنه الشعب السوري بأسره الذي تستهدفه أنقرة". وتابع "أنا خائف بالطبع، ولكني أفضل أن أموت هنا بدلاً من قضاء فصل الشتاء في خيمة".

وفي حين أن العديد من العائلات النازحة تبحث عن مأوى في المدارس المهجورة في الحسكة، على بُعد حوالي 80 كيلومترًا جنوب الحدود التركية.

أقامت الإدارة الكردية المتمتعة بالحكم الذاتي مخيماً للاجئين في ضواحي المدينة للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأخبر موظفو الهلال الأحمر الكردي الذين يديرون المخيم أنهم يرعون حاليًا أكثر من 4 آلاف نازح، مع وصول أسرة واحدة على الأقل كل يوم.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3334 ثانية