القداس الالهي بمناسبة الاحد الاول من ‏الصوم الاربعيني ‏- كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عينكاوا ‏      الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان      " مار قرياقوس " ... اول مناسبة يفرح بها ابناء بغديدا بعد حادثة قاعة العرس      اجتماع في الدراسة السريانية لتشكيل لجنة فرعية للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      بيان من المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جماهير شعب كوردستان و العراق      العراق يمضي في مشروع المفاعل النووي الصفري.. تعرف على تفاصيله      الصين تتهم الولايات المتحدة "بتهديد الأمن العالمي" بعد تقرير عن أقمار سبيس إكس للتجسس      العراق بالمرتبة السابعة عربياً والـ 33 عالمياً بمؤشر البؤس      مع إقبال الكثيرين عليه.. تحذير من "خطر" يشكله الصيام المتقطع      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية
| مشاهدات : 1444 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 09:44:31 |

في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

عمد ارهابيون إلى قتل كاهن بعد اختطافه منذ أسابيع في شمال شرق نيجيريا، وفق ما أعلنت الرئاسة النيجيرية الثلاثاء.

واختطف الكاهن لاوان أنديمي، المسؤول في الرابطة المسيحية لنيجيريا، بداية كانون الثاني في ولاية أداماوا على أيدي مسلحين من جماعة تنظيم داعش.

ووصف الرئيس النيجيري محمد بخاري في بيان عملية القتل بأنها "وحشية وغير إنسانية ومستفزّة بشكل مقصود"، مشدّداً على أنّ المسؤولين عنها "سيدفعون ثمنًا باهظًا". وقالت الرئاسة إن "بخاري أعرب عن أسفه لقيام الإرهابيين بقتل الزعيم الديني على الرّغم من انهم كانوا في الوقت نفسه يعطون إشارات عن استعدادهم لإطلاق سراحه عبر تسليمه إلى طرف ثالث".

ومقتل أنديمي هو أحدث استهداف لشخصية مسيحية على يد تنظيم الدولة الذي كان قد أصدر في وقت سابق شريط فيديو للكاهن خلال احتجازه.

وأعلنت الجماعة المتطرفة الشهر الماضي عن قتل 11 مسيحيًا في شمال شرق ولاية بورنو التي تعد مركز التمرد الجهادي.

ودانت منظمة العفو الدولية هذه الجريمة ودعت السلطات الى "مضاعفة جهودها لإنقاذ حياة مئات المدنيين الذين لا يزالون في الأسر" من قبل الاسلاميين المتطرفين. وأضافت "منذ كانون الأول من العام الماضي صعّدت بوكو حرام هجماتها على المدنيين والبنية التحتية والمنشآت الانسانية في شمال شرق البلاد".

وأسفر الصراع في شمال شرق نيجيريا عن مقتل أكثر من 36 ألف شخص ونزوح نحو مليونين من منازلهم قبل أن يتمدد الى البلدان المجاورة.

من جهة اخرى أفادت وكالة الأنباء الكاثوليكية بأنه تم الإفراج عن أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين، والذين يتبعون إلى إكليريكية الراعي الصالح، وكانوا قد اختطفوا مساء يوم الثامن من كانون الثاني الحالي على الطريق السريع الواصل بين كادونا وأبوجا، في نيجيريا.

وأوضحت الوكالة بأن الإكليريكي المفرج عنه، والذي لم يتم تحديد هويته بعد، يتلقى العلاج في مستشفى كاثوليكي في منطقة كادونا، مشيرة إلى أن حجم إصابته غير واضح، لكنه يعالج في وحدة العناية الحثيثة في المستشفى، بعد تعرضه لكسور في أنحاء عدّة من جسمه خلال مقاومته للخاطفين خلال عملية الاختطاف.

وأشارت إلى أن الخاطفين، وبعد عشرة أيام من اختطافه (18 كانون الثاني)، ألقوا بالإكليريكي على جانب الطريق السريع ما بين كادونا وأبوجا، وهو ما يزال يعاني من آلام الاختطاف. وقد تم نقله إلى المستشفى بعد العثور عليه من قبل سائقي السيارات المارة. وقال مصدر لوكالة الأنباء الكاثوليكية، بأن الخاطفين ربما "شعروا بأن الصبي لن يستطيع البقاء على قيد الحياة تحت أيديهم"، لذلك تم إطلاق سراحه.

وخطف بيوس كانواي (19 سنة)، وبيتر أومينوكور (23 سنة)، وستيفن آموس (23 سنة)، ومايكل ننادي، ليلة الثامن من كانون الثاني في عملية استغرقت 30 دقيقة. وتم مشاهدة الخاطفين مرتدين زيًا عسكريًا ومدججين بالبنادق. وبحسب مصدر للوكالة، فإنه منذ اليوم التالي (11 كانون الثاني) من عملية الاختطاف، تواصل الخاطفون مع عائلات الطلاب الإكليريكيين لمناقشة تقديم فدية مقابل إطلاق سراحهم.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6930 ثانية