مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2020-01-22 09:44:31 |

في نيجيريا.. ارهابيون يقتلون كاهن بعد أسابيع من اختطافه وإطلاق سراح أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

عمد ارهابيون إلى قتل كاهن بعد اختطافه منذ أسابيع في شمال شرق نيجيريا، وفق ما أعلنت الرئاسة النيجيرية الثلاثاء.

واختطف الكاهن لاوان أنديمي، المسؤول في الرابطة المسيحية لنيجيريا، بداية كانون الثاني في ولاية أداماوا على أيدي مسلحين من جماعة تنظيم داعش.

ووصف الرئيس النيجيري محمد بخاري في بيان عملية القتل بأنها "وحشية وغير إنسانية ومستفزّة بشكل مقصود"، مشدّداً على أنّ المسؤولين عنها "سيدفعون ثمنًا باهظًا". وقالت الرئاسة إن "بخاري أعرب عن أسفه لقيام الإرهابيين بقتل الزعيم الديني على الرّغم من انهم كانوا في الوقت نفسه يعطون إشارات عن استعدادهم لإطلاق سراحه عبر تسليمه إلى طرف ثالث".

ومقتل أنديمي هو أحدث استهداف لشخصية مسيحية على يد تنظيم الدولة الذي كان قد أصدر في وقت سابق شريط فيديو للكاهن خلال احتجازه.

وأعلنت الجماعة المتطرفة الشهر الماضي عن قتل 11 مسيحيًا في شمال شرق ولاية بورنو التي تعد مركز التمرد الجهادي.

ودانت منظمة العفو الدولية هذه الجريمة ودعت السلطات الى "مضاعفة جهودها لإنقاذ حياة مئات المدنيين الذين لا يزالون في الأسر" من قبل الاسلاميين المتطرفين. وأضافت "منذ كانون الأول من العام الماضي صعّدت بوكو حرام هجماتها على المدنيين والبنية التحتية والمنشآت الانسانية في شمال شرق البلاد".

وأسفر الصراع في شمال شرق نيجيريا عن مقتل أكثر من 36 ألف شخص ونزوح نحو مليونين من منازلهم قبل أن يتمدد الى البلدان المجاورة.

من جهة اخرى أفادت وكالة الأنباء الكاثوليكية بأنه تم الإفراج عن أحد الإكليريكيين الأربعة المختطفين، والذين يتبعون إلى إكليريكية الراعي الصالح، وكانوا قد اختطفوا مساء يوم الثامن من كانون الثاني الحالي على الطريق السريع الواصل بين كادونا وأبوجا، في نيجيريا.

وأوضحت الوكالة بأن الإكليريكي المفرج عنه، والذي لم يتم تحديد هويته بعد، يتلقى العلاج في مستشفى كاثوليكي في منطقة كادونا، مشيرة إلى أن حجم إصابته غير واضح، لكنه يعالج في وحدة العناية الحثيثة في المستشفى، بعد تعرضه لكسور في أنحاء عدّة من جسمه خلال مقاومته للخاطفين خلال عملية الاختطاف.

وأشارت إلى أن الخاطفين، وبعد عشرة أيام من اختطافه (18 كانون الثاني)، ألقوا بالإكليريكي على جانب الطريق السريع ما بين كادونا وأبوجا، وهو ما يزال يعاني من آلام الاختطاف. وقد تم نقله إلى المستشفى بعد العثور عليه من قبل سائقي السيارات المارة. وقال مصدر لوكالة الأنباء الكاثوليكية، بأن الخاطفين ربما "شعروا بأن الصبي لن يستطيع البقاء على قيد الحياة تحت أيديهم"، لذلك تم إطلاق سراحه.

وخطف بيوس كانواي (19 سنة)، وبيتر أومينوكور (23 سنة)، وستيفن آموس (23 سنة)، ومايكل ننادي، ليلة الثامن من كانون الثاني في عملية استغرقت 30 دقيقة. وتم مشاهدة الخاطفين مرتدين زيًا عسكريًا ومدججين بالبنادق. وبحسب مصدر للوكالة، فإنه منذ اليوم التالي (11 كانون الثاني) من عملية الاختطاف، تواصل الخاطفون مع عائلات الطلاب الإكليريكيين لمناقشة تقديم فدية مقابل إطلاق سراحهم.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1903 ثانية