كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 616 | مشاركات: 0 | 2020-02-14 10:04:15 |

الإعلام الأمني تعلن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق ونتائجها

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أعلنت خلية الإعلام الأمني، انتهاء المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق والتي انطلقت للتطير محافظة الأنبار والحدود العراقية – السورية – الأردنية من عناصر تنظيم داعش.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة، عبد الأمير رشيد يارالله، في بيان إنه "كما عهد العراقيون شجاعة أبنائهم في القوات الأمنية، ها هم اليوم ينهون المرحلة الأولى من عمليات أبطال العراق، والتي انطلقت فجر الأربعاء 12 شباط 2020 وجاءت هذه العملية لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية - الأردنية والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا الارهاب وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمس محاور وكمايلي :المحور الأول : قيادة حرس الحدود وقيادة عمليات الانبار، المحور الثاني: قيادة عمليات الأنبار، المحور الثالث: قيادة عمليات الجزيرة، المحور الرابع: قيادة عمليات الفرات الأوسط، المحور الخامس: قيادة عمليات بغداد".

وأشار البيان إلى أنه "بإسناد كامل من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش ولأول مرة تشترك قيادة الدفاع الجوي بفتح بطاريات الصواريخ المتطورة في منطقة العمليات لحماية الأجواء العراقية".

وتابع أنه "استهدفت عمليات أبطال العراق / المرحلة الأولى مساحة تبلغ (26238كم2) وبمشاركة الوكالات الأمنية والاستخبارية كافة ، وكانت نتائج هذه العملية الآتي: العثور على 5 أوكار و25 عبوة ناسفة و3 هاونات وتفجير عبوتين ناسفتين والعثور على 7 صواريخ SPG9 ودراجتين ناريتين و65 قنبرة هاون وكدس عتاد وجليكان C4 ، فضلا عن العثور على 9 صواريخ ضد الدبابات وحزام ناسف وعجلتين وقاعدة رشاشة و7 حاويات عتاد وإلقاء القبض على متهمين اثنين ، والعثور على 54 قذائف وقنابر مختلفة وما يسمى صاروخ الخلافة وسلاح رشاش ثقيل مدمر وسلاح قناص نوع تبوك مدمر وسبطانة أحادية 12.7 ملم تالفة ، و24 حاوية رمان دخان و100 اطلاقة من عتاد 14.5 ملم و13 حاوية و190 إطلاقة عتاد 12.7 ملم و11 حاوية".

وتأتي هذه عمليات أبطال العراق لتفتيش وتطهير محافظة الأنبار والمناطق المحيطة بها في الحدود العراقية -السورية – الأردنية، والحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وعمليات بغداد للقضاء على بقايا "الإرهاب" وفرض الأمن وتعزيز الاستقرار من خلال خمس محاور.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2866 ثانية