كنائس مغلقة في ظل العزل.. العالم يحتفل بعيد الفصح بدون جمهور      مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      مخاوف من ارتفاع اعداد المصابين وصحة اربيل تحذر المواطنين: الزموا بيوتكم      مديرية الحبوب لرووداو: أعددنا خطة سبقت كورونا.. وقريباً رز العنبر يصل لمواطني إقليم كوردستان      فيروس كورونا: ما هي المخاطر على الرجال فوق 50 عاما؟      قطر تصدر "بيانا صارما" بشأن نزاهة ملف استضافة مونديال 2022      النفط يعاود الصعود.. والأسواق تترقب اجتماع أوبك+ غداً      بعد أن ملأت أعلام قوس القزح الشرفات في بريطانيا دعوة لوضع الصلبان أيضاً      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"
| مشاهدات : 805 | مشاركات: 0 | 2020-02-16 10:31:03 |

محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- المركز الاكاديمي الاجتماعي/

 

(المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس...) .. كان عنوان المحاضرة النفسية التي أقامها المركز الأكاديمي الاجتماعي عنكاوا يوم السبت 15 شباط 2020 للباحث النفسي والمخرج السينمائي والمسرحي رفيق نوري حنا.

في البداية رحب المهندس عماد متي توما مدير إدارة المركز بالحضور الكريم في الندوات والمحاضرات التي يقيمها المركز أسبوعيا، ثم أعطى الكاتب والاعلامي الأستاذ حسن عبد الحميد كلمة بحق الأستاذ رفيق نوري .

بعد ذلك بدأ الباحث رفيق محاضرته النفسية بإعطاء تعريفات بسيطة عن المخاوف النفسية والأوهام والتوترات بطريقة علمية ومن منظور علم النفس، بعد ذلك تحدث عن أسباب المخاوف النفسية التي يمر بها كل إنسان وحسب الشخص، و قام بتجربة عملية امام الحضور بسكب نقطة حبر على ورقة وطلب من الحضور إعطاء رأيهم في الرسم الذي تشكّل على الورقة، وأعطى كل شخص رأيه وكما يراه من منظوره الشخصي، ثم شرح الأستاذ رفيق التجربة للحضور الكريم .

وبعد انتهاء الباحث من محاضرته، تم فتح باب الأسئلة والإستفسارات وردّ عليها الأستاذ رفيق نوري حنا بشكل علمي و أكاديمي .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9677 ثانية