الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1158 | مشاركات: 0 | 2020-02-16 10:58:05 |

انعقاد الجمعية العامة القادمة لسينودس الأساقفة في خريف 2022

قداسة البابا فرنسيس سينودس الأساقفة 26 تشرين الأول أكتوبر 2019 (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

ستُعقد الجمعية العامة العادية القادمة لسينودس الأساقفة في خريف سنة 2022 وذلك لضمان إشراكٍ أكبر للكنيسة بكاملها في الاستعداد لهذا الحدث والمشاركة فيه. هذا ما قرر قداسة البابا فرنسيس مترئسا بعد ظهر السادس من شباط فبراير 2020 الاجتماع الأول للمجلس العادي الخامس العشر للأمانة العامة لسينودس الأساقفة، وذلك حسب ما أعلنت الأمانة في بيان لها حول الاجتماع المذكور والذي عُقد يومي 6 و7 من الشهر الجاري. وأشار البيان إلى القضايا التي تم التطرق إليها متوقفا عند مناقشة المشاركين لمواضيع محتملة للجمعية العامة القادمة لسينودس الأساقفة وذلك لاقتراحها على قداسة البابا، كما وتأمل المشاركون في الخطوات التي تم القيام بها عقب السينودس المخصص للشباب وفي أصداء الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس للبابا فرنسيس Christus vivit. وتابع البيان مشيرا إلى أن النقاش الذي شهده اجتماع المجلس قد أسفر عن اقتناع المشاركين بضرورة الإعراب بشكل عاجل عن التضامن مع الأخوة والأخوات الذين تشملهم مأساة الهجرة القسرية.

 وفي بداية الاجتماع أشار الأمين العام لسينودس الأساقفة الكاردينال لورنسو بالديسيري إلى أنه وعقب تعيين الكاردينال لويس أنطونيو تاغل عميدا لمجمع تبشير الشعوب تم انتخاب الكاردينال جوزيف كوتس رئيس أساقفة كراتشي ليحل محله. ثم تحدث الأمين العام عن المواضيع التي ستُقترح للجمعية العامة العادية مشيرا إلى أن المقترحات التي ستقدًّم للأب الأقدس هي نتاج تشاورات قامت بها الأمانة لعامة خلال السنة الماضية 2019 شاركت فيها مجالس الأساقفة ومجامع الكنائس الكاثوليكية الشرقية، دوائر الكوريا الرومانية واتحاد الرؤساء العامين. وفي حديثه عن أعمال اليوم الثاني 7 شباط فبراير ذكر بيان الأمانة العامة لسينودس الأساقفة أن عميد دائرة العلمانيين والعائلة والحياة، الكاردينال كيفين جوزيف فاريل، قد أطلع الحضور على نشاطات ما بعد سينودس الشباب التي يقوم بها مكتب الشباب في الدائرة من أجل الحث على تطبيق ما جاء في الإرشاد الرسولي ما بعد السينودس.

هذا وتجدر الإشارة إلى بيان حول مأساة الهجرة وتبعات هذه الظاهرة صدر عن مجلس أمانة سر سينودس الأساقفة. وتحدث البيان عن اضطرار أعداد كبيرة من الأشخاص إلى الرحيل عن بلدانهم بسبب الحروب واللامساواة الاقتصادية، البحث عن عمل أو أراضٍ أكثر خصوبة، الاضطهاد الديني، الإرهاب والأزمات البيئية وغيرها. وأمام ما يتعرض له مَن يجبَرون على الهجرة يريد مجلس الأمانة العامة لسينودس الأساقفة التذكير بأن الكنيسة، وبينما تنبذ أسباب هذا التنقل الكبير للأشخاص، هي مدعوة إلى توفير العزاء والاستقبال للمتألمين. فالكنيسة تتماهى مع الفقير والصغير والغريب، وترى في الالتزام برفع صوتها ضد الظلم والاستغلال والمعاناة جزءً من رسالتها النبوية. أعرب البيان بعد ذلك عن التقدير للحكومات والمنظمات غير الحكومية المهتمة والملتزمة بمساعدة المضطرين على التنقل. وتابع أن الكنيسة تدعم الساعين إلى إطلاق سياسات تشجع الاستقبال، كما وتتمنى أن تواجه الحكومات المحلية الأوضاع التي تدفع الأشخاص إلى ترك أوطانهم. تطالب الكنيسة من جهة أخرى بالرقابة على الاتجار بالبشر والالتزام بالعمل على إنهاء النزاعات التي تسبب معاناة كبيرة.    

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6157 ثانية