أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1694 | مشاركات: 0 | 2020-02-28 09:34:47 |

مع زيادة الاضطهاد على مستوى العالم.. ما هو مصير المسيحية في العديد من البلدان؟

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

أخبر الرب يسوع أتباعه أن العالم سيكرههم، وأن المعاناة هي نتيجة منطقية للإيمان المسيحي. فلماذا يتفاجأ المسيحيون. ولماذا تظل الحكومات والكنيسة العالمية صامتة؟ بعد ألفي عام من صلب المسيح وقيامته، يواجه المسيحيون خطرًا أكثر من أي وقت مضى. في جميع أنحاء العالم، يعاني كل يوم 260 مليون مسيحي بسبب إيمانهم والاضطهاد يزداد سوءًا باطراد. مات 2993 مسيحيًا لأسباب متعلقة بالإيمان العام الماضي، وتم الهجوم على حوالي 9500 كنيسة.

تصدرت كوريا الشمالية قائمة "مراقبة الأبواب المفتوحة" التي تضم أسوأ الدول المخالفة. وقال ديفيد كوري، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Open Doors USA: "يوجد 60،000 مسيحي في معسكرات العمل لامتلاكهم للكتاب المقدس وتوفي الكثير منهم هناك".

كوريا الشمالية تسجن المسيحيين وأفراد عائلاتهم

يوضح مضيف إذاعة صوت الشهداء تود نيتلتون كما نقلت عنه لينغا، أن حكومة كوريا الشمالية عندما تعتقل "والديك، فهي تعتقل أطفالك، فهم يريدون القضاء تمامًا على فكرة وجود إله مختلف عن عائلة كيم".

 في الصين المجاورة

يقول المسيحيون إنهم يواجهون أسوأ اضطهاد منذ الثورة الثقافية للرئيس ماو. المراقبة العالية التقنية - بما في ذلك برمجيات التعرف على الوجه - هي جزء من جهود الحكومة الشيوعية للحد من الأنشطة المسيحية. وقال نيتلتون إن هدف بكين هو وضع 600 مليون من كاميرات المراقبة النشطة في جميع أنحاء البلاد بحلول نهاية هذا العام. إذا فكرت في محاولة تسليم الأناجيل، أو إذا كنت تفكر في محاولة الالتقاء سرا، كيف ستفعل ذلك عندما تراقب الحكومة حرفيًا كل ما تفعله؟ في مكان آخر، يعتبر التطرف الإسلامي محركًا رئيسيًا وراء اضطهاد المسيحيين ولا يتباطأ. في الواقع، قال كوري إنه قد تكثف - خاصة في منطقة إفريقيا المعروفة باسم الساحل. التطرف الإسلامي والعنف يتصاعدان في مجموعة من دول جنوب الصحراء من الساحل الغربي لأفريقيا وصولاً إلى إريتريا على الساحل الشرقي. تعد نيجيريا نقطة محورية حيث يقول حاكم بورنو إن الإرهاب الإسلامي أوجد ما يقرب من 60 ألف أرملة و60.000 يتيم في تلك الدولة وحدها. كثير منهم مسيحيون. وبحسب ما نشرت لينغا في وقت سابق، اختطف الإسلاميون فتيات المدارس المسيحية مثل ليا شاريبو التي اختُطفت قبل عامين، ويُعتقد الآن أنها أنجبت طفل أسرها المسلم.

أوضح كوري "إنهم لا يتعرفون على الحدود. إنهم يريدون. أقاموا خلافة في الكاميرون وتشاد والنيجر والآن في بوركينا فاسو. لذا فهم يتطلعون إلى الانتشار من شمال نيجيريا". وبسبب داعش والقاعدة والمتطرفين الإسلاميين الآخرين، أصبحت المسيحية في العراق وسوريا على وشك الاختفاء. اليوم، لا يوجد أكثر من 250 ألف مسيحي يعيشون في كلا البلدين. لكن مع تضاؤل هذه الأرقام في سوريا والعراق، تتوسع المسيحية في إيران - ربما أسرع من أي مكان في العالم. المسلمون في إيران يلجأون إلى المسيح.

ربما أتى مليون مسلم أو أكثر إلى المسيح في الجمهورية الإسلامية. لقد بدأ العديد من المسلمين السابقين كنائس منازل تحت الأرض رغم أن تحولهم ثمنه باهظ. "إنهم يعتقلونهم، يأخذون أغراضهم، يصادرونها ويمنحونهم خيار الذهاب إلى السجن أو مغادرة البلاد". لكن كنيسة إيران واحدة من أسرع الكنائس نموا في العالم على الرغم من هذا الاضطهاد. بتشجيع من الولايات المتحدة، شكلت 27 دولة تحالفًا جديدًا للحرية الدينية لمكافحة الاضطهاد العالمي. ولكن هل سيكون كافيا؟ يقول نيتلتون وكوري وآخرين أن الوقت قد حان لكي تستيقظ الكنيسة الأمريكية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6737 ثانية