رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم
| مشاهدات : 502 | مشاركات: 0 | 2020-03-22 09:45:09 |

"اتفاق" لتمديد حظر التجوال في العراق

 

عشتارتيفي كوم- شفق نيوز/

 

كشف مصدر في لجنة الصحة والبيئة النيابية، يوم السبت، عن اتفاق خلية الأزمة على تمديد حظر التجوال في العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى إلى الأسبوع المقبل لاحتواء خطر تفشي فيروس كورونا.

وقال مصدر باللجنة، طلب عدم نشر اسمه، لشفق نيوز، إن "الخلية عقدت، مساء اليوم، اجتماعا برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ووزير الصحة جعفر صادق علاوي بحضوراعضاء اعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية".

وأوضح أن "الاجتماع ناقش تمديد حظر التجوال والتأكيد على تسهيل حركة الكوادر الصحية وعملية نقل الادوية والمواد الغذائية بين المناطق السكنية والمستشفيات".

وأضاف أن "المجتمعين اتفقوا على تمديد رفع رفع حظر التجوال من العاصمة بغداد والمحافظات إلى السبت من الاسبوع المقبل"، مشدد على "ضرورة اتزام المواطنين بالحظر والبقاء في منازلهم".

وكان حظر التجوال قد فرض في بغداد بدءاً من 17 آذار/مارس الجاري ويستمر لغاية 24 من الشهر ذاته في مسعى لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

في حين فرضت بقية محافظات البلاد حظراً كليا أو جزئياً لفترات متباينة.

وسجل العراق 214 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا منذ ظهور أول حالة في 24 شباط/فبراير الماضي، بينها 17 وفاة، و53 حالة تعافٍ.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6334 ثانية