رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم
| مشاهدات : 715 | مشاركات: 0 | 2020-03-26 09:48:08 |

قداسة البطريرك مار إغناطيوس يحتفل بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد البشارة

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الأربعاء 25 آذار 2020، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد بشارة العذراء مريم بالحبل الإلهي، وذلك في مغارة زنار العذراء في دير مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا.

عاون قداسته بالقدّاس الإلهي صاحب النيافة المطران مار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان وإدارة إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية، بحضور صاحبي النيافة المطرانين: مار أنتيموس جاك يعقوب، النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية ومار بطرس قسيس المعاون البطريركي، ورهبان الدير وطلاب الإكليريكية.

في موعظته، تحدّث قداسته عن رحلة الصوم المقدّس والتي بلغنا منتصفها وشكر الله على نعمه التي نحصدها في صومنا. كما تحدّث عن الوباء المنتشر شارحًا أنّ هذا المرض ليس عقابًا من الله لأنّ الله رحوم محبّ للبشر ويريد خلاص الجميع ويهتمّ بكلّ تفاصيل حياتنا. وأوصى قداسته أن يكون المؤمنون واعين في هذه المحنة وألّا يكون اتّكالهم على الله مرفقًا بإهمال لمسؤوليتهم الشخصية والجماعية، بل أن نتصرّف بمسؤولية ووعي تجاه الآخرين. وتكلّم قداسته عن أهمية عيد البشارة التي تحتفل به الكنيسة في هذا اليوم المبارك وهو عيد سيّديّ يذكّرنا بطاعة العذراء وتسليمها التام لمشيئة الربّ، حيث يظهر إيمان العذراء الكامل بمواعيد الربّ. وشدّد قداسته أنّه في هذا الزمان الصعب، يقدّم لنا الربّ مثالاً جيّدًا عن الإيمان من خلال قبول السيّدة العذراء التحدّي الكبير الذي نتج عن حبلها الإلهي تجاه المجتمع والناس. فهي أجابت بالتواضع والبساطة بقبولها بشارة الملاك معلنةً إيمانها بقدرة الله ومحبّته للبشر. كما تحدّث قداسته عن إيمان أبجر الملك الذي ما أن سمع عن المسيح حتّى آمن به وبقدرته الإلهية وطلب منه أن يشفيه من البرص. وبعد الحديث تاريخ مملكة الأباجرة حتّى اندثارها، شرح قصّة أبجر الملك الذي أوفد إلى السيّد المسيح يطلب منه الشفاء، عارضًا عليه أن يحكم مملكته. ثمّ أرسل الربّ يسوع أحد تلاميذه ليشفي أبجر وأصبح بذلك أوّل ملك يؤمن بالمسيح. وختم قداسته بدعوة المؤمنين إلى الاقتداء بالسيّدة العذراء وأبجر الملك لكي نثق أنّ غير المستطاع عند الناس مستطاع عند الله.





























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4113 ثانية