بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 975 | مشاركات: 0 | 2020-04-03 09:44:31 |

في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل

 

عشتار تيفي كوم – اخبارك/

تحتفل كنائس التقويم الغربي، يوم الأحد المقبل، ببدء أسبوع الآلام، الذي يبدأ بأحد الشعانين أو السعف، ويعقبه أيام البصخة المقدسة ثم خميس العهد فالجمعة العظيمة ثم سبت النور، قبل أن يتم الاحتفال بعيد القيامة المجيد، حسب الاعتقاد المسيحي يوم 12 أبريل الجاري.

واتخذ الفاتيكان ومعظم الكنائس الكاثوليكية في الخارج والقدس، قرارات بقصر صلوات تلك الاحتفالات على الكهنة فقط بدون حضور المسيحيين الذين سيتابعون الاحتفالات والصلوات من منازلهم في إطار الاجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة في التاريخ على مستوى العالم.

ومن جانبه قال الأنبا باخوم، النائب البطريركي للكنيسة الكاثوليكية في مصر، لـ"الوطن"، إن الكنيسة التي ستحتفل بعيد القيامة يوم 19 أبريل، فيما تبدأ احتفالات أسبوع الآلام يوم 12 أبريل طبقا لتقويم الكنائس الشرقية، لم يتم بشكل رسمي تحديد طريقة الاحتفال به في انتظار قرار الدولة حول تخفيف أو استمرار الإجراءات الاحترازية المتخذة لتفشي فيروس كورونا، والملتزمة بتطبيقها الكنيسة.

فيما كشفت مصادر كنسية، عن اتفاق الكنيسة الكاثوليكية في مصر على سيناريو قصر الصلوات والاحتفالات على رجال الكنيسة فقط بدون حضور قبطي في ظل إجراءت الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع التجمعات والوقاية من تفشي فيروس كورونا، على أن تبث الاحتفالات عبر القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، لـ"الوطن"، إن مطارنة الكنيسة على تواصل مستمر عبر جروب على موقع التراسل الاجتماعي "واتساب"، وتم التباحث بهذا الشأن وأنه في حالة إعلان الدولة إجراءاتها التي ستتخذها خلال الفترة المقبلة، ستلتزم بها الكنيسة، وستعلن عن طريقة احتفالاتها بتلك المناسبات الدينية.

هذا وأعلنت بطريركية اللاتين في القدس الشريف، عن إلغاء مسيرة أحد الشعانين المقررة الأحد المقبل، والتي تنظم سنويا من دير بيت فاجي بالطور، إلى دير القديسة حنة في باب الأسباط بالقدس القديمة، بمشاركة آلاف المسيحيين والحجاج، بسبب فيروس كورونا.

وأكدت البطريركية، في بيان لها، أن إلغاء المسيرة جاء بهدف حماية المقدسيين، والمشاركين فيها من أبناء الشعب الفلسطيني، من تفشي فيروس "كورونا"، واستجابة للتعليمات الصحية في هذا المجال.

أما الفاتيكان، فأعلنت عن ترأس البابا فرنسيس بابا الفاتيكان صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة، بمفرده بدون حضور شعبي، في بازيليك القديس بطرس، وسيتم نقل الاحتفالات من خلال الصفحة الرئيسة لموقع "فاتيكان نيوز"، أو عبر صفحة الفاتيكان الرسمية على موقع "فيسبوك" أو من خلال القناة على موقع "يوتيوب".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0890 ثانية