بالصور والفيديو .. حرق المحاصيل الزراعية في بلدة كرمليس      المطران ميخائيل نجيب رئيس اساقفة الموصل وعقرة يستقبل وفدا من شيوخ العشائر      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      ”آبل“ تبعث رسالة للأشخاص الذين سرقوا أجهزة ”آيفون“: ”يتمّ تتبعكُم“!      كورونا يرفع حصيلة ضحاياه ويتخطى عتبة الـ900 إصابة في كوردستان      تجارة الدم في زمن كورونا.. كيس بلازما بألفي دولار في العراق؟      انخفاض وفيات كورونا في الولايات المتحدة.. ومخاوف من العدوى وسط احتجاجات "فلويد"      تقارير.. ميسي قد يغيب عن أول مباراة لبرشلونة في "الليغا"      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع
| مشاهدات : 756 | مشاركات: 0 | 2020-04-03 09:58:53 |

الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أفاد مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، اليوم الجمعة (3 نيسان 2020)، بأن استمرار التزام المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي. 

وقال الساعدي في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، إن "قلة عدد الاصابات بفيروس كورونا في الرصافة بشكل خاص والعراق بشكل عام، يعني دخولنا مرحلة انحسار المرض".

 وأضاف أن "المطلوب استمرار المواطنين بحظر التجوال والحجر المنزلي لكسر سلسلة الفيروس، والذي أثبت نجاحه"، موضحاً أن "المطلوب كمؤسسات صحية، هو الانتقال من مرحلة الدفاع، التي كنا فيها ننتظر قدوم المواطن الذي يحمل المرض وتشخيصه، إلى مرحلة الهجوم لرصد الحالات، من خلال خروج الفرق والملاكات الصحية إلى المناطق لأخذ عينات من المواطنين بهدف تشخيص الاصابات".

 وشدد الساعدي على أن "المرحلة المقبلة حاسمة، واذا استمرينا بالالتزام بحظر التجوال والرصد الوبائي سيكون هنالك انحسار كبير للوباء"، مبيناً أنه "وبعد انتهاء مدة حظر التجوال، واذا استمرت الارقام بالتناقص، سيكون هنالك اعادة نظر ورفع جزئي لحظر التجوال، مع بعض التوصيات الصحية الواجب الالتزام بها".

 وتوقع الساعدي "حدوث انحسار كبير للمرض في العراق، والذي يعتمد على التزام المواطنين بالحظر"، مرجحاً أن "يكون الشهر المقبل مرحلة الانحسار شبه الكامل للفيروس، وبعدها باسبوع او اسبوعين لانتهاء المرض من البلاد نهائياً".

 وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس الخميس، تسجيل 44 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، ليرتفع مجموع مجموع الإصابات إلى 772 حالة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9979 ثانية