الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      قرار لتخفيض أسعار اللحوم في إقليم كوردستان يدخل حيّز التنفيذ      دعم الكورد وتقليص الهيمنة الايرانية شرط أساسي لزيارة السوداني الى واشنطن      يباع بنحو ألف دولار.. باحثون: أوزمبيك يمكن إنتاجه بكلفة 5 دولارات      روسيا تضرب صواريخ على أوكرانيا.. وبولندا تستعد      موجة إقالات تضرب كبرى الشركات العالمية! 25% منها تستعد لشطب ملايين الوظائف عام 2024      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك
| مشاهدات : 1181 | مشاركات: 0 | 2020-05-18 10:04:14 |

ظهور حالات جديدة ينذر بموجة وبائية أخرى في إقليم كوردستان

تم تشخيص الإصابات الجديدة بعد أن أعلنت مستشفيات السليمانية قبل نحو عشرة أيام مغادرة جميع المصابين بعد تماثلهم للشفاء – صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلنت وزارة صحة إقليم كوردستان، تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في السليمانية ليرتفع إجمالي إصاباتها الإضافية إلى 22 إصابة في أسبوعين.

وظهرت الإصابات الجديدة بعدما قررت سلطات المدينة تخفيف قيود الحظر والعزل والإغلاق بشكل كبير مقارنة بالأيام التي أعقبت أول موجة من الوباء المعروف باسم كوفيد-19.

وتم تشخيص هذا العدد من الإصابات بعد أن أعلنت مستشفيات السليمانية قبل نحو عشرة أيام مغادرة جميع المصابين بعد تماثلهم للشفاء.

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات في عموم الإقليم إلى 413 إصابة منها 383 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة التي سجلت خمس وفيات منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل.

وقال وزير داخلية إقليم كوردستان ريبر احمد في مؤتمر صحفي عقده في الآونة الأخيرة إن مخاوف تفشي الجائحة مرة أخرى في الإقليم لا تزال قائمة.

وينذر اكتشاف العدد المتزايد لحالات الإصابة بموجة وبائية ثانية مما سيدفع السلطات إلى إعادة فرض القيود التي أضرت بالاقتصاد كثيراً.

ويقول مسؤولون في قطاع الصحة إن عدم التزام السكان بالإجراءات الوقائية، بعد فتح الأماكن العامة بما يشمل الأسواق، سيفاقم الوضع القائم.

وقبل نحو أسبوعين، بدا إقليم كوردستان يقترب أكثر من أي وقت مضى لهزيمة الفيروس إلا أن الإصابات الجديدة بددت ذلك.

وتقول وزارتا الصحة والداخلية إن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه، وإن المخاطر ما زالت مستمرة.

ومع تسجيل الإصابات الجديدة، يصبح معدل الحالات اليومية المؤكدة بالفيروس مشابهاً إلى حد ما لتلك التي تسجل يومياً في ذروة تفشي الفيروس بالإقليم في آذار مارس.

كانت السلطات المحلية قد أعادت الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وسبق أن عبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مراراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس، في الوقت الذي أشادت فيه منظمة الصحة العالمية بتجربة الإقليم في محاربة الوباء، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6068 ثانية