فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1296 | مشاركات: 0 | 2020-05-19 10:40:23 |

"الفطر في بيوتكم".. كوردستان تمدد الحظر الخارجي وتشدده طيلة العيد

من المؤمل أن يبدأ عيد الفطر مطلع الأسبوع المقبل - صورة: جمال ياد

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قررت وزارة داخلية إقليم كوردستان فرض حظر شامل للتجول طيلة أيام عيد الفطر، في مسعى يهدف لمنع التجمعات في الأماكن العامة في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا الذي أخذ يظهر مجدداً في السليمانية ثاني أكبر مدن الإقليم.

وسجل الإقليم 23 إصابة جديدة كلها في السليمانية في نحو أسبوعين منذ أن قررت السلطات تخفيف قيود الحظر والعزل والإغلاق بشكل كبير مقارنة بالأيام التي أعقبت أول موجة من الوباء المعروف باسم كوفيد-19.

وبهذا يرتفع إجمالي الحالات في عموم الإقليم إلى 414 إصابة منها 383 تماثلت للشفاء التام، وفق أرقام وزارة الصحة التي سجلت خمس وفيات منها أربع وفيات في السليمانية وواحدة في أربيل.

وينذر اكتشاف حالات الإصابة الجديدة بموجة وبائية ثانية مما سيدفع السلطات إلى إعادة فرض القيود التي أضرت بالاقتصاد كثيراً.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر في وقت متأخر من مساء الاثنين إنها قررت فرض حظر مشدد للتجول يستمر 72 ساعة ابتداءً من اليوم الأول لعيد الفطر.

ومن المؤمل أن يبدأ عيد الفطر مطلع الأسبوع المقبل.

وقررت داخلية كوردستان تمديد حظر التجول بين محافظات الإقليم وباقي المحافظات العراقية لغاية الأول من حزيران يونيو المقبل.

وشملت قرارات وزارة الداخلية إغلاق المحال التجارية والمخابز وجميع الأماكن التي رفعت عنها القيود في الآونة الخيرة وذلك طيلة أيام العيد.

وتوعدت الوزارة بمعاقبة المخالفين.

وتقرر تعليق العمل بنظام التنقل عبر الرخص الإلكتروني بدءاً من 22 إلى 27 من الشهر الجاري.

وتقول وزارتا الصحة والداخلية إن الحديث عن هزيمة كورونا في إقليم كوردستان سابق لأوانه، وإن المخاطر ما زالت مستمرة.

كانت السلطات المحلية قد أعادت الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وسبق أن عبّر وزير الصحة سامان البرزنجي مراراً، عن خشيته من أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

وقررت الحكومة الاتحادية ايضاً فرض حظر تجول شامل في عموم البلاد طيلة أيام العيد بعد ارتفاع المعدل اليومي للإصابات بالجائحة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6373 ثانية