مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 647 | مشاركات: 0 | 2020-05-28 10:26:25 |

"الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان

جرى تشخيص 16 إصابة جديدة في السليمانية وتسع في أربيل لأشخاص في مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين - صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

اكتشف إقليم كوردستان، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 532 إصابة مؤكدة.

وجرى تشخيص 16 إصابة جديدة في السليمانية وتسع في أربيل لأشخاص في مختلف الأعمار ومن كلا الجنسين، حسبما أفادت وزارة الصحة.

وفي وقت من الأوقات، وصل عدد المصابين الراقدين في المستشفيات إلى أقل من 20 لكنه زاد عن ذلك بـ100 مصاب إضافي وسط تحذيرات من موجة ثانية. وتعافى 407 أشخاص من الوباء إلى الآن.

وقال محافظ أربيل فرصت صوفي للصحفيين يوم أمس، إنه يخشى أن يتحول الفيروس إلى وباء في حال عدم مراعاة السكان للتعليمات والتدابير الوقائية.

وجاء ذلك بعدما عادت الحياة إلى طبيعتها تقريباً في أعقاب مزاولة الأعمال التجارية والصناعية وافتتاح الأسواق والنقل العام.

وفرضت السلطات حظراً شاملاً للتجول طيلة أيام عيد الفطر في محاولة للسيطرة على ارتفاع المعدل اليومي للإصابات في الإقليم.

وقال محافظ أربيل "أعداد الإصابات في تزايد... ما لم تتم مراعاة التعليمات فان تفشي الفيروس وانتشاره في الإقليم وارد جداً".

وسبق أن أبدى وزير الصحة في إقليم كوردستان تخوفه من عدم تمكن رصد الإصابات في الموجة الثانية التي قال إنها في تصاعد في الإقليم.

وسجل الإقليم لغاية الآن خمس وفيات.

وتقول وزارة الصحة إن الحالات لم تخرج من سيطرتها، وأشارت إلى أن المخاوف تكمن هذه المرة في عدم معرفة مصدر الإصابات.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.1384 ثانية