بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية حول تصريح البطريرك يونان بخصوص انفجار بيروت      الكنيسة الكلدانية تدعو مؤمنيها للتضامن مع الكنيسة في لبنان بالصوم والصلاة يوم 8 آب 2020      مركز ديانا يكرم المعلمين المحاضرين في مدرسة أشوربان السريانية      منظمة شلومو للتوثيق تعقد إجتماعها الدوري      قداسة كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير آرام الأول يزور أحياء ذات الغالبية الأرمنية ببيروت بعد الانفجار      الاتحاد الاشوري العالمي: ذكرى الشهداء الاشوريين      منظمة شلومو للتوثيق : للسنة السادسة نطالب بالكشف حول مصير السبايا والمخطوفين والمفقودين من ابناء شعبنا المسيحي من الكلدان السريان الآشوريين والأرمن      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر      رئيس اقليم كوردستان: نتضامن مع شعب لبنان في هذه الاوقات الصعبة      خوفا من سيناريو مرفأ بيروت.. العراق يقرر جرد وإخلاء المواد "عالية الخطورة" من الموانئ والمنافذ الحدودية      شركة عالمية تكشف.. هذا سعر جرعة اللقاح      بيروت 2020 – تكساس 1947.. الانفجار المتكرر "بحذافيره"      البطريرك الماروني بشارة الراعي يوجّه نداءً إلى دول العالم غداة انفجار بيروت      العراق.. تسجيل 2834 إصابة و77 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا      إرسال طائرة عراقية محمّلة بالمساعدات الطبية "العاجلة" إلى لبنان      البطريرك كيريل يعزي بضحايا انفجار بيروت
| مشاهدات : 629 | مشاركات: 0 | 2020-06-09 09:38:00 |

الفاتيكان - تستمر المساعدات من صندوق الطوارئ الخاص بكوفيد 19 لدى الاعمال الرسولية البابوية في أفريقيا وأمريكا

CNS photo/Paul Haring

 

عشتارتيفي كوم- وكالة فيدس/

 

في حين أن وباء كوفيد 19 لا يزال يزرع الخوف والموت في أجزاء كثيرة من العالم ، فإن صندوق الطوارئ الذي أنشأه البابا فرانسيس لدى الاعمال الرسولية البابوية لدعم الكنائس في دول الرسالة في هذه الظروف الصعبة (انظر فيدس 6/4/2020) يواصل عمله عن طريق إرسال المساعدات.

وفي الواقع ، يعيش غالبية سكان هذه المناطق في أوضاع اقتصادية واجتماعية وصحية محفوفة بالمخاطر ، ويواجهون الآن المزيد من الصعوبات الخطيرة التي يسببها كوفيد 19. وتقدّم الكنائس المحلية تضحيات هائلة للتمكّن من مواصلة عملها التبشيري وتعزيز الانسانية، وكذلك المساعدة في احتواء الوباء ، ولكنها في هذه اللحظة بحاجة إلى مساعدة استثنائية.

نقدم أدناه بعض المواقف المحلية التي استجاب لها صندوق الطوارئ لدى POM عن طريق إرسال المساعدات استجابةً للمطالب والحاجات .تعاني النيابة الرسولية في غوابي ، كولومبيا ، التي تقع على طول ساحل المحيط الهادئ الكولومبي وتضم بعض البلديات في مقاطعة كاوكا وبلدية في مقاطعة نارينيو ، من العنف والفساد والفقر منذ سنوات عديدة.

وادّى الحجر الصحي لاحتواء الوباء الى طوارئ اقتصادية وغذائية . وقد استنفذت النيابة مواردها المتواضعة بالفعل لدعم الكهنة والموظفين والأطفال في هوغار مونيكا ، ولم تعد تملك الاموال للمستقبل. تقع أبرشية N'Zérékoré في جنوب غينيا وتضم عمليا جميع تمثيلات الجماعات والأديان العرقية الموجودة في البلاد. سيتم استخدام المساعدة المطلوبة من صندوق الطوارئ لتقديم الدعم للعاملين الرعويين في الأبرشية (الكهنة ، والرهبان ، والإكليريكيين ، والمعلمين ...) في عملهم الارسالي ومحاربة تفشّي كوفيد 19. وقد أدت التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات للقضاء على الوباء إلى إغلاق الكنائس والمساجد ، مما أدى إلى عواقب ضارة على الحياة الاقتصادية للجماعات. في الواقع ، يعيش الكهنة ومعلمو التعليم المسيحي من تبرعات المؤمنين التي تعطى خلال القداديس .

ويشكّل الجوع ونقص الموارد المالية في جميع أنحاء البلاد أكبر مشكلة اليوم في الأبرشيات والرعايا. في أبرشية لوينا الأنغولية ، أدت الحاجة إلى استمرار التواصل مع المؤمنين على الرغم من الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ما أدى إلى زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعية بهدف التبشير والتنشئة المسيحية الى بناء كنيسة صغيرة في مقر الأسقفية حيث يحتفل بالقداس الإلهي وتتمّ لقاءات التنشئة الأخرى. كل هذا يستلزم بطبيعة الحال تكاليف إدارية ورواتب للموظفين التقنيين الذين تمّ استدعاؤهم. وبما انّ أحد اهمّ الأشكال الوقائية من كوفيد 19 هي غسل الايدي تكراراً وكذلك لضمان الالتزام بتدابير الوقاية والحفاظ على النظافة فإنّ الأبرشية بحاجة إلى توفير مياه الشرب للمركز الرعوي وإلى المركز الاجتماعي متعدد الوظائف الذي يقع على بعد 60 كم من Luena ، وشراء وسائل الوقاية الصحية للعاملين الرعويين والعائلات الفقيرة. طلب أسقف أبرشية سوروتي ، في شمال شرق أوغندا ، الدعم من الصندوق لمواصلة التبشير والرسالة عبر الراديو والوسائل الرقمية ، وكذلك لضمان الامتثال بتدابير النظافة الوقائية للجماعات والكهنة والكنائس والكنائس التي يرتادها المؤمنون للصلاة الشخصية. ومن الضروري تزويد الجماعات الكنسية الأساسية بالنصوص والمواد اللازمة لمواصلة التنشئة المسيحية لكي تستمر الجماعات وتحافظ على حيوية إيمانها. لقد جعلت العواقب الوخيمة التي ضربت الاقتصاد العالمي الهيكلية الاقتصادية في ليبيريا اكثر ضعفاً وكذلك نظامها الصحي.

ولذلك طلبت أبرشية مونروفيا المساعدة لدعم 60 من المسيحيين و 30 أبرشية مما يضمن التبشير وإلاحتفال بالاسرار ، وكذلك المساهمة في التخفيف من وطأة العواقب الاجتماعية في العزلة مثل العنف المنزلي والضغط النفسي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6665 ثانية