الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1056 | مشاركات: 0 | 2020-06-17 10:14:29 |

بعد يومين من ضربات جوية مكثفة.. قوات تركية خاصة تتوغل شمالي العراق لمطاردة مسلحي حزب العمال الكردستاني

عناصر من القوات الخاصة التركية خلال عملية لمكافحة الإرهاب العام الماضي شمالي العراق (وكالة الأناضول)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

توغلت قوات خاصة تركية في شمالي العراق ضمن عملية عسكرية جديدة تستهدف حزب العمال الكردستاني، وقد تم التمهيد للعملية بقصف مدفعي وجوي.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الأربعاء عن انطلاق عملية "المخلب- النمر"، التي تأتي بعد نحو 48 ساعة من عملية جوية أطلق عليها "المخلب- النسر"، وتم خلالها قصف أكثر من 80 هدفا لحزب العمال شمالي العراق.

وقالت الوزارة في سلسلة تغريدات وبيان إن عددا من قوات الصاعقة التركية مدعومين بالمروحيات والطائرات النفاثة عبروا الحدود إلى داخل هفتانين، التي تقع في عمق 15 كيلومترا داخل الأراضي العراقية.

وأضافت أنه تم التمهيد لنشر القوات الخاصة بقصف مدفعي مكثف استهدف مواقع حزب العمال بالمنطقة، كما نفذت طائرات حربية تركية بالتزامن غارات على مواقع المسلحين الأكراد.

وتابعت أن العملية العسكرية الجديدة تتواصل بنجاح، ونشرت الوزارة مقاطع فيديو لوزير الدفاع خلوصي أكار وقادة عسكريين يتابعون سير العملية من مكتب بوزارة الدفاع.

 

رد تركي
وأوضحت وزارة الدفاع التركية أن عملية "المخلب- النمر" تأتي ردا على عمليات إطلاق النار الاستفزازية المتكررة على المناطق والمخافر التركية.

وأضافت أن العملية نابعة من حق تركيا في الدفاع المشروع عن أراضيها، كما أنها تأتي في إطار القوانين الدولية.

وكانت أنقرة أعلنت فجر الاثنين عن عملية جوية سمتها "المخلب- النسر"، واستهدفت معاقل حزب العمال الكردستاني في مناطق سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك بشمالي العراق، مشيرة إلى قصف كهوف ومخابئ وتحصينات.

وقالت آنذاك إن العملية تأتي ردا على هجمات شنها أخيرا مسلحو حزب العمال الكردستاني، واستهدفت إحدى الهجمات حافلة تقل عمالا في ولاية "وان" (جنوبي شرقي تركيا)، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة ثمانية آخرين.

وأثارت هذه العملية التركية احتجاجا من قبل العراق الذي اعتبرها خرقا لسيادته، واستدعى السفير التركي لديه لإبلاغه الاحتجاج.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6405 ثانية