غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 1109 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:39:16 |

البابا فرنسيس يعبِّر بشكل ملموس عن قربه ومحبته الأبوية أمام وباء فيروس كورونا

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

إلى جانب الصلاة ولفتات القرب العديدة يعبِّر قداسة البابا فرنسيس عن محبته الأبوية أيضا بمساعدات ملموسة للدول الأكثر تضررا من وباء فيروس كورونا أو المعانية من ضعف في مواجهتها للوباء. ومن الأمثلة على ذلك أجهزة التنفس التي أهداها إلى بلدان مختلفة.

أمام حالة الطوارئ الصحية التي بدأت منذ أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا أكد قداسة البابا فرنسيس قربه ومحبته الأبوية، وذلك أيضا من خلال المساعدات الملموسة والهبات التي قدمها بشكل خاص للدول التي تعاني من مشاكل والمتضررة بشكل أكبر من الجائحة والتي لا تتمتع بأنظمة صحية قوية. وفي بيان له حول هذه المساعدات ذكر مكتب الكرسي الرسولي المعني بأعمال المحبة لصالح الفقراء باسم الحبر الأعظم أن البابا فرنسيس قد أهدى خلال الأسابيع الأخيرة فقط، وعبر السفارات البابوية في الدول المختلفة، 35 من أجهزة التنفس الضرورية لإنقاذ حياة المرضى. وقد كان الاحتياج إلى هذه الأجهزة كبيرا خلال أسوأ فترات الوباء حيث كانت أعداد المصابين بحالات خطيرة وغير القادرين على التنفس في تزايد، ولم تكن تتوفر أجهزة تنفس كافية للجميع.  

هذا وقد شملت مساعدات الأب الأقدس دولا عديدة وهو ما أشار إليه بيان المكتب، فتحدث عن بلوغ قرب ومحبة البابا فرنسيس قارات أمريكا وأفريقيا، آسيا وأوروبا حيث أرسل قداسته 4 أجهزة تنفس إلى هايتي، اثنين إلى جمهورية الدومينيكان واثنين إلى بوليفيا ثم 4 إلى البرازيل. وكان البابا قد أكد صلاته من أجل هذا البلد وأجرى اتصالات مع الأساقفة فيه داعيا إلى إيكال الذات إلى عذراء أباريسيدا. أهدى البابا فرنسيس أيضا 3 أجهزة تنفس إلى كولومبيا وجهازين إلى الإكوادور، 3 إلى هندوراس، 3 إلى المكسيك و4 إلى فنزويلا.

أما في القارة الأفريقية فأهدى الأب الأقدس الكاميرون وزمبابوي 4 أجهزة تنفس، وفي آسيا تلقت بنغلادش من البابا فرنسيس جهازين. وأخيرا بلغت مساعدات الحبر الأعظم القارة الأوروبية وتحديدا أوكرانيا التي تلقت جهازَي تنفس كهبة من قداسة البابا.   

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3352 ثانية