الفاتيكان نيوز: أهمية الحضور المسيحي في العراق      بدء إعداد الخطط لبناء "نسخة سورية" عن كنيسة آيا صوفيا بدعم روسي      تواصل الاعتداءات التركية في شمال العراق وفرار سكان أكثر من 160 قرية من بينها قرى مسيحية      البطريرك ساكو يستقبل الدكتورة مارلين أويشا هرمز من أمانة شبكة الإعلام العراقي      قداسة سيدنا البطريرك يستقبل وفدًا من الرابطة السريانية برئاسة الأستاذ حبيب أفرام      اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      العراق.. تسجيل 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا      انفجار بيروت يعصف بأبنية أثرية شاهدة على تاريخ لبنان      اكتشاف فيروس كورونا في أجنحة دجاج مجمدة      دوري أبطال أوروبا: باريس سان جرمان يبلغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما      حكومة إقليم كوردستان مستاءة من مماطلة بغداد في إرسال الرواتب: لم نبق أي مسوّغ دستوري إلا وقدمناه      ماذا يجري في قاعدة "بلد" العراقية؟.. مقاتلات الـ"إف-16" عاجزة عن المهام القتالية      فرنسا تنشر مقاتلات بالمتوسط وتجري تدريبات مشتركة مع اليونان      تهنئة غبطة البطريرك مار روفائيل ساكو بعيد كنيسة انتقال العذراء مريم بغداد _المنصور      دراسة جديدة: القطب الشمالي يذوب بسرعة أكبر مما كان يُفترض      سخاء يغيّر الحياة في أرض يسوع
| مشاهدات : 528 | مشاركات: 0 | 2020-06-28 09:43:10 |

عودةُ الحياةُ لميتٍ

مروان صباح الدانوك

 

 

لمْ أكُنْ أعلمُ إنْ الفرحة الميتة، المصاحبة لحديثنا في اللقاءِ الأول، ستعود بيوم من الأيام .. فقد ماتت تلك الإبتسامة العفوية، والنظرة الخجولة، ودقات القلب السريعة، ورجفة البدن، الذي لم استطع السيطرة عليه حينها، واقنعت القلب والعقل بإنها توفيت، ودفنت في لحدِ الذكريات، متوشحة بكفن الحزن والألم، وخطت على لوحة القبر (انتقلت الى رحمة الله امنياتي وسعادتي واملي وأفراحي) وكتب تاريخ الوفاة، آخر لقاءٍ بيننا.

اختفاؤك قتل الروح، واقتلعها من داخلي، كشجرة اجتثت من فوق الأرض، وجف الماء من عروقها، واصبحت حطاماً ممزقاً، لا تنتظر سوى حطّاباً ماراً يحملها؛ لتحول جمراً، ولم اكن اعرف ان هذه الشجرة، تحمل بقايا بذور، تنتظر سقوطها في التربة، لتنمو من جديد.

وفجأة .. وإذا بهاتفي الذي جعلته صامتاً من ذلك الوقت، يرتج إهتزازاً؛ ليخبرني بقدوم طلب صداقة، لم اهتم كثيراً للأمر، كون قائمة الأصدقاء قد وصلت الحد المقرر، اغلقت الهاتف لإرجعه لموضعه، واذا بشعور ينمو بداخلي، طالباً مني الدخول لهذه الصفحة، لمعرفة من خلفها، حذفت احد المتابعين لإوافق على الطلب، وبعد لحظات .. فوجئت برسالة ترسل الي من صاحب الطلب كانت من خمس حروف، (مرحباً)، كانت تلك الحروف كعاصفة في يومٍ ممطرٍ، حركت الشجرة الميتة، لتسقط البذور ارضاً، وتسقى من قطرات المطر، لتنبت فرحة جديدة، كتلك الفرحة الميتة، وربما اكثر، اتصلت للتأكد ولرأية وجهه الذي فارقني لسنين عجاف، فلم اجد الا قمراً اكتمل اللحظة.

فتيقنت ان الحب والمشاعر مهما اضحملت، لكنها لن تنتهي، ولن تغادر القلب، بل ستحجز مكاناً، لحجرِ نفسها، كحجرنا لإنفسنا في هذه الأيام، خوفاً من كورونا، وهاهي فرحتي الميتة، عادت لها الحياة هذه الليلة، لإقضي اجمل وارق وافضل ليلةٍ في هذا العام المشؤوم.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6073 ثانية