الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      احتفالات عيد مار أفرام السرياني في زحلة - لبنان      غبطة أبينا البطريرك يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كاتدرائية سيّدة البشارة، المتحف – بيروت      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)      جمال كوجر: يفترض أن تطلق بغداد الأسبوع المقبل رواتب شهر آذار لموظفي اقليم كوردستان
| مشاهدات : 1205 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 09:57:12 |

حظر تجوال شامل في أربيل من الثلاثاء حتى 4 تموز

حظر التجوال في اربيل / بلند طاهر - رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت غرفة عمليات محافظة أربيل في اجتماعها اليوم الأحد (28 حزيران 2020) فرض حظر تجوال شامل في عموم محافظة أربيل، من الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء وحتى 12 ليلا من يوم الرابع من تموز.

وجاء في بيان صادر عن غرفة عمليات محافظة أربيل، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أنه بعد اجتماعات مع المديرية العامة لصحة أربيل وإدارة مستشفى كورونا ومديرية الوقاية في أربيل، تبين أن استمرار اتباع إجراءات الوقاية من كورونا بالصورة الحالية يهدد بتفشي الوباء بشكل ينذر بكارثة، حسب تعبير البيان.

وقررت اللجنة حسب بيانها: "فرض حظر شامل للتجوال من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، في عموم محافظة أربيل بأقضيتها ونواحيها، باستثناء الفرق الصحية والقوات الأمنية وقوات الداخلية وسيارات الإسعاف والبعثات الدبلوماسية ومنظمات الأمم المتحدة، وشركات الوقود والدوائر الخدمية (الدفاع المدني، الماء، الكهرباء، قسم الحدائق والمتنزهات في البلدية، وشركات تنظيف الشوارع والأحياء)".

وللتخفيف عن المواطنين، قررت غرفة عمليات أربيل السماح "بفتح المخابز، ومحلات المواد الغذائية الموجودة داخل الأحياء، ومحلات بيع الفواكه والخضار، والصيدليات الخافرة، وبحركة السيارات التي تنقل المواد الغذائية واللوازم الطبية والأدوية للصيدليات، وسيارات بيع الغاز السائل للبيوت وصهاريج نقل الوقود للمولدات الأهلية، وشركات الاتصالات، وفرق الرقابة التجارية وموظفي سايلو أربيل ومديرية تصنيع الحبوب وسيارات نقل محاصيل الحبوب".

وجاء في البيان أيضاً أن "هذا الحظر سيكون ساري المفعول من الساعة السادسة من صباح يوم 30 حزيران 2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 4 تموز 2020".

ويسمح خلال فترة الحظر، ومن الساعة الثانية عشرة ليلاً حتى السادسة صباحاً لمنتسبي البيطرة بالتوجه إلى حقول الدواجن والمجازر، كما يسمح بحركة المزارعين والنحالين والآليات الزراعية والحاصدات وشاحنات نقل الأغنام والمواشي والحالات الضرورية الأخرى، بالحركة خلال هذه الساعات من الليل.

وجاء في فقرة أخرى من بيان غرفة عمليات أربيل: "ستتوقف حركة التنقل بين محافظة أربيل وجميع محافظات إقليم كوردستان والعراق حتى 4 تموز 2020، ولا يسمح لأي شخص ولأي سبب بالدخول إلى محافظة أربيل".

وخاطب البيان مواطني إقليم كوردستان والعراق الذين يريدون زيارة محافظة أربيل خلال هذه الفترة بالقول: "نرجو من مواطني إقليم كوردستان والمحافظات العراقية أن لا يتكبدوا العناء (لدخول محافظة أربيل) حتى 4 تموز 2020، حيث لن تسمح نقاط السيطرة المتواجدة على منافذ محافظة أربيل بدخولهم إلى المحافظة".

وبخصوص كيفية تسلم الموظفين رواتبهم، أشار البيان إلى أنه "في مواعيد توزيع رواتب الموظفين، يستطيع موظفو كل وزارة تسلم رواتبهم حسب الآلية التي ستحددها وزاراتهم لتوزيع الرواتب".

وبشأن العمل الإعلامي والصحفي، قال بيان غرفة عمليات محافظة أربيل: "يسمح للإعلاميين بالعمل الصحفي داخل حدود المحافظة حصراً، ولا يسمح بدخول إعلاميين من محافظات أخرى إلى محافظة أربيل".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6130 ثانية