حفل تأبيني بمناسبة يوم الشهيد الآشوري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي/ سدني - استراليا      الرسامة الأسقفية للسفير البابوي الجديد في العراق ميتيا ليسكوفار      غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت      عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933      مركز ديانا للإعلام يحيي ذكرى يوم الشهيد الآشوري      البطريرك ساكو يبعث برسالة تضامن الى البطريرك الراعي      مساعدة البابا فرنسيس لكنيسة لبنان      سرياني تجاوز الـ 100عام: العثمانيون الأتراك كانوا يقتلون السريان والأرمن حتى من عمره 5 سنوات      السفير الفاتيكاني في بيروت: رأيتُ كثيرًا من التضامن، ولبنان بحاجة لمساعدة دولية وعدالة      سيادة المطران مار نيقوديموس داوود متي شرف يتفقد مسار العمل في مشروع بناء مدرسة ملثو      إصابة ثمانية من أعضاء مجلس محافظة أربيل بفيروس كورونا      برشلونة يتجاوز نابولي ويضرب موعداً نارياً مع بايرن ميونخ في ربع نهائي الأبطال      استطلاع: ثلث الأميركيين يرفضون الحصول على لقاح كورونا حتى لو كان مجانا      البيت الأبيض: زيارة مرتقبة للكاظمي إلى أميركا      الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا      بعد 30 سنة.. الشرطة البريطانية تعيد التحقيق في جريمة محيرة      غوارديولا عن صورته مع زيدان: قد نتناول العشاء معا      البطريرك ساكو: التَجلِّي هو دعوة لننظر الى المسيح الممجد أمام محننا والامنا      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم
| مشاهدات : 625 | مشاركات: 0 | 2020-06-29 09:57:12 |

حظر تجوال شامل في أربيل من الثلاثاء حتى 4 تموز

حظر التجوال في اربيل / بلند طاهر - رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت غرفة عمليات محافظة أربيل في اجتماعها اليوم الأحد (28 حزيران 2020) فرض حظر تجوال شامل في عموم محافظة أربيل، من الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء وحتى 12 ليلا من يوم الرابع من تموز.

وجاء في بيان صادر عن غرفة عمليات محافظة أربيل، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، أنه بعد اجتماعات مع المديرية العامة لصحة أربيل وإدارة مستشفى كورونا ومديرية الوقاية في أربيل، تبين أن استمرار اتباع إجراءات الوقاية من كورونا بالصورة الحالية يهدد بتفشي الوباء بشكل ينذر بكارثة، حسب تعبير البيان.

وقررت اللجنة حسب بيانها: "فرض حظر شامل للتجوال من السادسة صباحاً حتى الثانية عشرة ليلاً، في عموم محافظة أربيل بأقضيتها ونواحيها، باستثناء الفرق الصحية والقوات الأمنية وقوات الداخلية وسيارات الإسعاف والبعثات الدبلوماسية ومنظمات الأمم المتحدة، وشركات الوقود والدوائر الخدمية (الدفاع المدني، الماء، الكهرباء، قسم الحدائق والمتنزهات في البلدية، وشركات تنظيف الشوارع والأحياء)".

وللتخفيف عن المواطنين، قررت غرفة عمليات أربيل السماح "بفتح المخابز، ومحلات المواد الغذائية الموجودة داخل الأحياء، ومحلات بيع الفواكه والخضار، والصيدليات الخافرة، وبحركة السيارات التي تنقل المواد الغذائية واللوازم الطبية والأدوية للصيدليات، وسيارات بيع الغاز السائل للبيوت وصهاريج نقل الوقود للمولدات الأهلية، وشركات الاتصالات، وفرق الرقابة التجارية وموظفي سايلو أربيل ومديرية تصنيع الحبوب وسيارات نقل محاصيل الحبوب".

وجاء في البيان أيضاً أن "هذا الحظر سيكون ساري المفعول من الساعة السادسة من صباح يوم 30 حزيران 2020 وحتى الساعة 12 من ليلة 4 تموز 2020".

ويسمح خلال فترة الحظر، ومن الساعة الثانية عشرة ليلاً حتى السادسة صباحاً لمنتسبي البيطرة بالتوجه إلى حقول الدواجن والمجازر، كما يسمح بحركة المزارعين والنحالين والآليات الزراعية والحاصدات وشاحنات نقل الأغنام والمواشي والحالات الضرورية الأخرى، بالحركة خلال هذه الساعات من الليل.

وجاء في فقرة أخرى من بيان غرفة عمليات أربيل: "ستتوقف حركة التنقل بين محافظة أربيل وجميع محافظات إقليم كوردستان والعراق حتى 4 تموز 2020، ولا يسمح لأي شخص ولأي سبب بالدخول إلى محافظة أربيل".

وخاطب البيان مواطني إقليم كوردستان والعراق الذين يريدون زيارة محافظة أربيل خلال هذه الفترة بالقول: "نرجو من مواطني إقليم كوردستان والمحافظات العراقية أن لا يتكبدوا العناء (لدخول محافظة أربيل) حتى 4 تموز 2020، حيث لن تسمح نقاط السيطرة المتواجدة على منافذ محافظة أربيل بدخولهم إلى المحافظة".

وبخصوص كيفية تسلم الموظفين رواتبهم، أشار البيان إلى أنه "في مواعيد توزيع رواتب الموظفين، يستطيع موظفو كل وزارة تسلم رواتبهم حسب الآلية التي ستحددها وزاراتهم لتوزيع الرواتب".

وبشأن العمل الإعلامي والصحفي، قال بيان غرفة عمليات محافظة أربيل: "يسمح للإعلاميين بالعمل الصحفي داخل حدود المحافظة حصراً، ولا يسمح بدخول إعلاميين من محافظات أخرى إلى محافظة أربيل".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5137 ثانية