أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1203 | مشاركات: 0 | 2020-07-06 11:08:39 |

للمرة الثانية... البابا فرنسيس يدعم قرار وقف إطلاق نار عالمي لتسهيل مكافحة جائحة كورونا

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أعلن البابا فرنسيس، الأحد، دعمه لقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى وقف النزاعات المسلحة والحروب لتسهيل مكافحة جائحة كوفيد-19، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

 

وكان مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، قد تبنّى بالإجماع يوم الأربعاء الموافق الأول من تموز الحالي، هذا القرار بعد أكثر من ثلاثة أشهر من المفاوضات مطالبًا بـ"وقف فوري لكافة النزاعات" باستثناء المعارك ضد الجماعات الإرهابيّة.

 

وقال البابا فرنسيس، عقب صلاة التبشير الملائكي، الأحد 5 تموز، إن "طلب وقف إطلاق نار عالمي وفوري يسمح بالسلام والأمن الضروريين لتقديم المساعدة الإنسانية المطلوبة، جدير بالثناء". وأضاف "آمل أن يتم تنفيذ هذا القرار بشكل فعّال وفوري لصالح كثير من الناس الذين يعانون". وتابع "أتمنى أن يصبح قرار مجلس الأمن هذا خطوة أولى شجاعة نحو مستقبل سلمي".

 

وكان القرار أول موقف لمجلس الأمن بشأن الوباء وأول إجراء فعلي له منذ بدء تفشي الفيروس.

 

والنص الذي عطلته لأشهر كل من الصين والولايات المتحدة، بسبب معارضتهما الإشارة إلى منظمة الصحة العالمية فيه، يرمي إلى دعم الدعوة التي أطلقها في 23 آذار، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لوقف عالمي لإطلاق النار. ويدعو القرار "جميع أطراف النزاعات المسلحة إلى ان يلتزموا فورا هدنة إنسانية دائمة لمدة 90 يومًا على الأقل من أجل التمكن من إيصال المساعدة الإنسانية بأمان وبدون عوائق وفي شكل مستمر".

 

ودعوة البابا فرنسيس، إلى نداء الأمم المتحدة من أجل وقف فوري لإطلاق النار في مختلف مناطق النزاعات يهدف لحماية المدنيين من فيروس كورونا المستجد هي الثانية. ففي 29 آذار الماضي، قال البابا: "إخوتي وأخواتي الأعزاء، وجّه الأمين العام للأمم المتحدة في الأيام الأخيرة نداءً من أجل وقف فوري وشامل لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم بسبب الأزمة الراهنة الناتجة من كوفيد-19 الذي لا يعرف حدودًا".

 

وأضاف البابا فرنسيس متحدثًا عبر الفيديو من مكتبته الخاصة وليس من الشرفة المطلة على ساحة القديس بطرس: "أضم صوتي إلى جميع من وجهوا هذا النداء وأدعو الجميع إلى التزامه عبر وقف أي شكل من أشكال الأعمال الحربية، مع تسهيل إقامة ممرات للمساعدة الإنسانية والانفتاح نحو الدبلوماسية وإبداء اهتمام بمن يعانون وضعًا بالغ الهشاشة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5943 ثانية