الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1474 | مشاركات: 0 | 2020-07-10 09:49:00 |

رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا

 

عشتار تيفي كوم – لينغا/

طالب الكاتب توفيق بعقليني، رئيس ومدير مجلس الامناء في منظمة “الدفاع عن المسيحيين” (In Defense of Christians)، وهي جمعية غير حكومية تتخذ من واشنطن مقرا لها وتعمل على مساعدة وحماية الاقليات المهددة في الشرق الاوسط بلجم مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتحويل آيا صوفيا إلى مسجد، وشدد في مقاله بصحيفة نيويورك بوست على ضرورة ان يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخل والضغط عليه لإجباره على وقف هذه الخطوة.

وبحسب ما نقلت لينغا، ذكر الكاتب في مقاله انه بين عامي 1925 و1923، قتلت الدولة العثمانية بشكل منهجي أكثر من مليوني ونصف مليون من السريان والأشوريين الكلدانيين واليونايين والموارنة. وخلال تلك الفترة قتل نصف سكان تور عابدين وجبل لبنان أو ماتوا في المجاعة. تنكر الحكومة التركية حتى يومنا هذا هذه الإبادة الجماعية. والآن، ما تبقى من التراث المسيحي يتعرض لهجوم من الرئيس أردوغان، حيث يريد حاكم تركيا أن يحول آيا صوفيا، أبرز المعالم في تركيا من متحف إلى مسجد. وهي الخطوة التي من شانها أن تقضي تمامًا على التراث المسيحي في تركيا. وشدد الكاتب على ضرورة عدم السماح لأردوغان بالمضي قدمًا، وقال إن التصريحات الواضحة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وسفير الحريات الدينية سام برونباك الداعمة للحفاظ على آيا صوفيا مشجعة، لكنها تفتقر لثقل البيت الأبيض. والآن حان الوقت ليعترف الرئيس ترامب بتاريخ تركيا الحديث الوحشي وإجبار أردوغان على احترام تراث المسيحيين فى بلاده. يشار الى ان بعقليني يحمل وسام القديس غريغوار الكبير البابوي برتبة فارس الذي قلده اياه البابا فرنسيس سنة 2014 . وهو كتب في مقالة له خلال عيد الفصح الشرقي الاخير في مجلة The Hill محذرا من “ان نشهد خلال ايامنا هذه، زوال المسيحية من الارض التي ولد فيها السيد المسيح”.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6223 ثانية