في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن      رسالة البابا بمناسبة الحج السنوي إلى مزار العذراء سيّدة لوخان      الرئيس بارزاني يعزي بوفاة الشيخ صباح: خلال حكمه تعززت علاقات الكويت وإقليم كوردستان      الاتصالات: فرضت الصدمة هيبة الدولة على مهربي الإنترنت بعون الإعلام والأمن وحكومة إقليم كوردستان      مجلس الأمن يطالب بـ"وقف فوري للمعارك" بين أرمينيا وأذربيجان      مواقع إخبارية: الأميركان منحوا العراقيين 10 أيام لإنهاء تهديدات الفصائل      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز
| مشاهدات : 521 | مشاركات: 0 | 2020-07-28 17:20:00 |

ما بين العودة ودونها

مروان صباح الدانوك

 

 

لم أجد شيئاً أشد وجعاً وألماً ومللاً من الإنتظار، فهو يميت الأمل تدريجياً، ويقتل الروح على مهل كقتل السرطان للإنسان، يجتاح الخلايا واحدة تلو الأخرى، حاملاً معه الأوجاع، هكذا الأنتظار، يحمل القلق والتفكير ساعة بعد ساعة، ويوماً بعد الآخر، تاركاً خلفه قلقاً نفسياً يفور داخلنا، بحثاً عن حقيقة الإختفاء المفاجئ، والرحيل المبكر، دون أسباباً تذكر، أو إخبارنا بإنهم سيختفون.
رحيلك عني بلا سبب أقعدني بين طريقين، طريق اللاعودة، الطريق الوعر الموحش الذي لا انس فيه ولا جان ولا حياة، وطريق العودة المليء بالمارة، وأحدهما أشد من الآخر، فطريق اللاعودة جعل مني انساناً يائساً انتظر طيفك وقوفاً، وافتش عن سراباً يدخل السرور داخلي، حتى ان لم يكن ذلك السراب ماءاً، وطريق العودة جعل مني انساناً يستجدي كلمات الطمأنينة من المارين به، ويسأل كل شخصٍ عنك دون إجابات منهم.
ورغم كل شيء، سأنتظرك، كإنتظار شعبي المسكين لحكومة عادلة، تنصفه وتعطيه حقوقه، صبر كثيراً وتحدى كل المحن الصعاب، وقتل الأمل بداخله لكنه لم يمت، مازال ينتظر أملاً يولد من رحم المعاناة، ليعيش ما تبقى من عمره القليل، فأنا الشعب الذي لا يمل ولا يكل، مهما تعب وأعيى، وانت الحكومة غير المنصفة، وسأتظاهر لإصلاحك، مهما كلفني ذلك من قمعٍ وإرباكٍ وتخويف، فالشعب لا يموت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3989 ثانية