رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2020-08-07 13:26:48 |

كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري

 

عشتارتيفي كوم/

 

في الذكرى السابعة و الثمانون لمذبحة سيميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي سفكت دمائه الطاهرة و رويت أرضنا و ولد عن كل قطرة دم أنساناً جديداً مستعداً للتضحية في سبيل نيل الحقوق و العيش بحرية و كرامة على ارضه.

إن مذبحة سميل تمثل واقع شعبنا الذي تعرض للأضطهاد على مر التاريخ وكل فرد من شعبنا الذي ضحى بروحه للحفاظ على الوجود والهوية و كرامته و حقوقه المشروعة و بدلاً من الاستجابة لمطالبهم و أحترام ارادتهم كونهم أصحاب ارضٍ و حق تعرضوا الى الهجوم و القتل و الإعدام الجماعي و التنكيل بجثثهم على يد الجيش العراقي بقيادة بكر صدقي، جيشٌ أسس حديثاً لحماية الشعب و المواطنين قام بإضطهادهم وقمعهم . لذلك ستبقى هذه الجريمة وصمة عار على جبين الحكومة العراقية آنذاك و جميع قياداتها التي شاركت في الجريمة النكراء .

وهنا واجب علينا ان نناضل حتى تحقيق كافة حقوق شعبنا المشروعة ووفاءا لروح شهدائنا و تقديراً لدماءهم الطاهرة. وعلى جميع مؤسسات شعبنا السياسية و الثقافية والاجتماعية المهتمة بشؤون و مستقبل شعبنا توحيد الجهود و العمل معاً لما يصب لمصلحة شعبنا و إنقاذ وجوده المهدد وخاصة في ظل الظروف و الازمات التي يمر بها اليوم.

وقد كان من واجبنا كممثلين لشعبنا أن نطالب حكومة أقليم كوردستان بتخصيص قطعة أرض لبناء نصب يمثل شهداء شعبنا لتمجيد روحهم الطاهرة و استجابة لطلب قدمته العام الماضي فقد خُصصت قطعة ارض من قبل محافظ دهوك السابق في قضاء سميل لتشييد النصب التذكاري و بعدها قدمت مذكرة للجهات المعنية في حكومة أقليم كوردستان لتشييد النصب  حيث كان ذلك أقل ما يمكن ان نقدمه لروح شهداء شعبنا.

المجد و الخلود لشهداء شعبنا و الخزي والعار لأعداء الإنسانية.

 

 

كلارا عوديشو

رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)

7/8/2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1197 ثانية