رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 1042 | مشاركات: 0 | 2020-08-08 12:32:00 |

عضوة الكونغرس الامريكي جان شاكوسكي تصدر بيانا في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933

 

عشتار تيفي كوم/

إيفانستون ، إلينوي - أصدرت عضوة الكونغرس جان شاكوسكي البيان التالي في ذكرى مذبحة سيميل عام 1933:

"7 أغسطس 1933 قبل 87 عامًا ، كان هذا اليوم مليئ بالرعب والذي سيبقى إلى الأبد في الذاكرة حيث بدأت قوات من المملكة العراقية آنذاك هجمات ممنهجة على القرى الآشورية ، مما أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف من الأبرياء وتشريد الكثيرين.

وفي عام 2014 ، عندما غزت الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) سهل نينوى ، بدأ الغزو أيضًا في 7 أغسطس - مرة أخرى تعرّض الآشوريين والقوميات الاخرى للإرهاب وسفك الدماء في يوم مشؤوم.

"أقف مع أعضاء الجالية الآشورية الأمريكية بينما نعترف بذكرى هذه المذبحة ، وأنا فخورة جدًا بتمثيل عدد كبير من السكان الآشوريين الأمريكيين في منطقة الكونغرس التاسعة في إلينوي. سنواصل أنا وزملائي في التجمع الآشوري بالكونغرس ولجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان العمل الجاد كل يوم لحماية الأقليات الدينية في العراق وحول العالم من العنف والاضطهاد ".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2208 ثانية