رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2020-08-09 10:00:28 |

غبطة البطريرك يونان يزور أخاه غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان متفقّداً الأضرار في بطريركيته إثر انفجار بيروت، الأشرفية – بيروت

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت ٨ آب ٢٠٢٠، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة أخوية تفقّدية إلى أخيه صاحب الغبطة كريكور بيدروس العشرين كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي، في منطقة الأشرفية - بيروت، بعد الانفجار المروّع الذي وقع في مرفأ بيروت.

    خلال الزيارة، اطمأنّ غبطة أبينا البطريرك إلى غبطة البطريرك كبرويان وكنيسته الشقيقة ومقرّ بطريركيته إثر الانفجار الذي تأثّرت به كلّ أحياء مدينة بيروت وضواحيها.

    تطرّق صاحبا الغبطة إلى الأحوال المتأزّمة في لبنان ومعاناة المواطنين، وخاصّةً ما يقاسيه المسيحيون ويواجهونه من تحدّيات، فضلاً عمّا آلت إليه الأمور في الأيّام الأخيرة جراء الانفجار الذي أحدث الكمّ الهائل من الخسائر الفادحة والأضرار الجسيمة.

    ووجّه غبطة البطريرك كبرويان الشكر لغبطة أبينا البطريرك على تضامنه الأخوي ومحبّته وزيارته التفقّدية، داعياً له بالصحّة والعافية والتوفيق. كما تمنّى له غبطة أبينا البطريرك الصحّة والعضد من الرب.

    وتضرّع صاحبا الغبطة إلى الله كي يحمي لبنان وشعبه من كلّ شرّ وخطر ومكروه، سائلين إيّاه، بشفاعة أمّه الطوباوية مريم، أن يمنّ على شهداء الانفجار بالرحمة وعلى الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يعين أبناء شعبنا المسيحي على عيش الرجاء رغم المحن والنكبات، لأنّنا نبقى شعب الرجاء.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والمطران المنتخَب الأب أفرام سمعان، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والأب فراس دردر كاهن رعيتنا السريانية الكاثوليكية في عمّان وسائر الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا والأب كريم كلش أمينا السرّ المساعدان في البطريركية. وحضر اللقاء صاحبُ السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك. 

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4173 ثانية