رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق
| مشاهدات : 527 | مشاركات: 0 | 2020-08-11 10:07:58 |

الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي يعلّق مؤتمره الصحفي بعد تبلّغه بإطلاق النار على مسلّح خارج البيت الأبيض في 10 أغسطس/آب 2020. © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- قرانس24/

 

أطلق جهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النار الاثنين على شخص مسلح خارج البيت الأبيض ما دفع الرئيس إلى قطع مؤتمره الصحفي الذي كان يعقده عن مستجدات فيروس كورونا والاقتصاد الأمريكي. وكان عنصر من الأمن قد اقترب من ترامب أثناء المؤتمر ليشرح له الوضع ليغادر بعدها ترامب مسرعا بصحبته قبل أن يعود مجددا للقاعة ويوضح ما حدث للصحافيين.

على نحو مفاجئ الاثنين قطع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيّا كان يعقده في البيت الأبيض، الذي تمّ إغلاقه فترةً وجيزة، على خلفية إطلاق نار. وغادر الرئيس القاعة قبل أن يعود ليوضح للصحافيّين أنّ عناصر الخدمة السرّية، المسؤولين عن حمايته، قد أطلقوا النّار لتوّهم على مسلّح "خارج البيت الأبيض".

وقال ترامب إثر استئنافه مؤتمره الصحفي، إنّ "الشرطة أطلقت النار على أحدهم"، مضيفا "المشتبه به في طريقه إلى المستشفى".

وردّا على ما إذا كان المشتبه به مسلّحا، أجاب الرئيس "بحسب ما فهمت، نعم"، مشيرا إلى أنّ الأمر حصل "خارج" سياج البيت الأبيض. وقال ترامب "ربّما لا علاقة لهذا بي".

وكان الرئيس الأمريكي يعقد مؤتمره الصحفي اليومي عندما اقترب منه عنصر أمن وكلّمه، فردّ عليه ترامب "عفوا؟". وبمجرّد تلقّيه توضحيات من العنصر الأمني، غادر الرئيس قاعة المؤتمر، وتبعه فريقه.

وردّاً على سؤال أحد الصحافيين، قال الرئيس الجمهوري لدى عودته إلى قاعة المؤتمر بعد دقائق "(...) دائماً ما كان العالم مكاناً خطرا. هذا ليس شيئا استثنائيا". وتابع "أشعر بالأمان مع الخدمة السرّية. إنّهم أناس رائعون، الأفضل". ثمّ استأنف ترامب مؤتمره الصحفي الذي ركّز على فيروس كورونا والاقتصاد الأمريكي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3275 ثانية