البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الراعي: الوجود المسيحي في الشرق بات مقلصا ونحن مدعوون لمواجهة رياح تعصف بأوطاننا      قريبا.. افتتاح قنصلية أرمينيا في اربيل      انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا جديدًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      بالصور .. قداس عيد القديس مار متى الناسك - كنيسة ام النور / عنكاوا      سوريا: المسيحيون في السويداء.. علاقة غارقة في القدم لم تقطع السنون عراها      19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"      لمتابعة الخدمات المقدمة للمراكز الامتحانية، السيد ججو يزور بلدية الحمدانية      بالصور .. مراسيم الذكرى 51 لمذبحة صوريا اقامتها مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام / عنكاوا      بيـــان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      العراق يسعى للحصول على اللقاح الصيني لمواجهة كورونا      أوروبا قد تتجه الى إقرار قوانين جديدة للجوء بعد حادثة طعن الكاهن الإيطالي      تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو      الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!      البابا: على الصحافي المسيحي أن يقدم شهادة جديدة في عالم الاتصالات من دون إخفاء الحقيقة      مساعد لرئيس حكومة إقليم كوردستان: عودة المستثمرين الاجانب وانتعاش قطاع الاستثمارات      خفض النفقات يدفع الجيش العراقي لإعادة دبابات سوفيتية إلى الخدمة      رغم نكباته.. داعش يتمدد مع 20 فصيلا في ذيله      بايرن ميونخ يستحوذ على ترشيحات يويفا لجوائز أفضل اللاعبين      الفاتيكان: عدم احترام حرية الضمير والمعتقد يساهم في خلق بيئة تروّج للعنف والتطرف
| مشاهدات : 478 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 10:26:28 |

علماء يدقون ناقوس الخطر للتحذير من لقاح كورونا الروسي

عينات من اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا - REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أصبحت روسيا الثلاثاء أول دولة توافق على لقاح لفيروس كورونا ، وهي خطوة قوبلت بتشكيك دولي وعدم ارتياح لأن الجرعات تمت دراستها فقط على عشرات الأشخاص.

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح، مشيرا الى ان إحدى بناته تلقته بالفعل.

وقال إن اللقاح خضع للاختبارات اللازمة وثبت أنه يوفر مناعة دائمة ضد فيروس كورونا ، على الرغم من أن السلطات الروسية لم تقدم أي دليل يدعم مزاعم السلامة أو الفعالية.

قال بوتين: "أعلم أنها أثبتت فعاليتها وتشكل مناعة مستقرة، يجب أن نكون ممتنين لأولئك الذين اتخذوا هذه الخطوة الأولى في غاية الأهمية لبلدنا والعالم بأسره."

من جهة أخرى، أطلق العلماء في روسيا ودول أخرى ناقوس الخطر ، قائلين إن التسرع في تقديم اللقاح قبل اختبار المرحلة النهائية قد يأتي بنتائج عكسية، فما يسمى بتجربة المرحلة الثالثة - والتي تشمل عشرات الآلاف من الأشخاص ويمكن أن تستغرق شهورا - هي الطريقة الوحيدة لإثبات ما إذا كان اللقاح التجريبي آمنًا ويعمل حقًا.

وبالمقارنة ، فإن اللقاحات التي تدخل اختبار المرحلة النهائية في الولايات المتحدة تتطلب دراسات لكل منها 30 ألف شخص.

وقال الاتحاد الروسي لمنظمات التجارب السريرية ، في حث المسؤولين الحكوميين على تأجيل الموافقة على اللقاح دون استكمال التجارب المتقدمة: "الموافقة السريعة لن تجعل روسيا رائدة في السباق ، بل ستعرض مستهلكي اللقاح لخطر غير ضروري".

بينما قال المسؤولون الروس إنه لم يكن من المقرر إنتاج اللقاح على نطاق واسع حتى سبتمبر ، وقالت نائبة رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا إن تطعيم الأطباء يمكن أن يبدأ في وقت مبكر من هذا الشهر.

ويقول المسؤولون إنهم سيخضعون للمراقبة عن كثب بعد الحقن، وقد يبدأ التطعيم الجماعي في وقت مبكر من شهر أكتوبر.

وقال كيريل ديميترييف ، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي الذي يمول اللقاح ، للصحفيين: "نتوقع تلقيح عشرات الآلاف من المتطوعين في غضون الأشهر المقبلة".

اللقاح الذي طوره معهد في موسكو بمساعدة من وزارة الدفاع الروسية يستخدم فيروسًا مختلفًا - الفيروس الغدي الشائع المسبب لنزلات البرد - والذي تم تعديله ليحمل جينات البروتين  الذي يغطي فيروس كورونا.

وهذه تقنية مماثلة للقاحات التي يتم تطويرها بواسطة  CanSino Biologics الصينية وجامعة أكسفورد البريطانية و AstraZeneca - ولكن على عكس هاتين الشركتين ، لم ينشر العلماء الروس أي معلومات علمية حول كيفية أداء اللقاح في الاختبارات على الحيوانات أو في الدراسات البشرية المبكرة.

ولم تتمكن وكالة Associated Press من العثور على وثائق في سجلات وزارة الصحة الروسية تشير إلى أنه تم منح الإذن لبدء التجارب المتقدمة، ولم ترد الوزارة على طلب للتعليق.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 4.4802 ثانية