البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق      غبطة البطريرك يونان يبارك ويفتتح العام الدراسي الجديد لإكليريكية سيّدة النجاة في دير الشرفة      في جولة تفقدية للمجمع التربوي.. وزير التربية العراقي يزور المديرية العامة للدراسة السريانية      العراق يوثق كنائسه للمرة الاولى بطوابع بريدية      رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      نيجيرفان بارزاني: على البيشمركة والقوات العراقية والحشد الشعبي تكثيف جهودهم لقطع الطرق أمام الأفعال التخريبية      البطريرك الراعي: مفهوم الدولة المدنيّة يعني الانتماء للوطن قبل الطائفة والمذهب      كورونا في العراق.. تلويح بإعادة فرض حظر التجول الشامل      هل اقتربت الولايات المتحدة من اتفاق على حزمة دعم اقتصادي جديدة؟      متحدثة عن مقاتلين من سوريا وليبيا.. روسيا تتوسط في كاراباخ      قرعة دوري الأبطال.. مواجهات نارية محتملة في دور المجموعات      عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف مطار أربيل الدولي، مسرور بارزاني: سيكون ردنا على الهجوم الصاروخي قوياً      رئيس أرمينيا يناشد دولاً عربية على استخدام نفوذها لوقف التصعيد في قره باغ      أجرى 8 عمليات زرع قصبة هوائية.. ثم وقعت الكارثة      بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجليزي.. بهذا الثمن
| مشاهدات : 494 | مشاركات: 0 | 2020-08-12 17:28:55 |

ايها العمر مهلاً

مروان صباح الدانوك

 

ارح ركابك وتمهل، وكفاك عجالة ايها العمر السريع، فلم تنجز الاحلام ولا الأفكار بعد، مهلاً فلم تتحقق الامنيات، ولم نتذوق طعماً للراحة التي طالما ركضنا نحوها دون وصولٍ، مهلا فهناك الكثير من الأعمال منتظرة، كفاك سباقاً معنا، فالجميع يعرفك انت الأسبق، والأنشط، وكيف لسلحفاة ان تسابق ارنباً بمشيها.

اليوم اطوي الـ27 سنة مرت، لم اجد فيها اعواماً بتاتاً، سوى اعوام الطفولة، والباقي اغلبها سنين، والفرق واضح بين المفردتين، مرت سريعاً دون وقوف ولو لبرهة، دون تخفيف في شوارع الحياة، رغم مطباتها الكثيرة التي تعرقل السير، لكنها مستمرة بالمضي، وبسرعة تفوق سرعة الضوء.

هكذا الدنيا، لا تقف ابداً، كالقطار لا يقف سوى في محطاته، وكل محطة تحملنا عبئاً كبيراً، ونبقى نحنُ، نفتش محطة تلو الأخرى عن بقايا أمل، وبين هذه وتلك، لا نجد سوى الهم والحزن، والناجح من يستغل هذه الدنيا ليأخذ من إبتسامتها ما يأخذه رغم عبوس وجهها.

اليوم ارتمت الورقة الـ27 من شجرتي في خريف لا اعلم ما نهايته، لكن اعلم البداية، فقد بدء بضحكة طفولية، وبراءة لا تعرف سوى حب الجميع، حققت البعض من الاحلام، وبقي الكثير، على أمل التحقق، فيارب اجعل من هذا العمر بركة، وان يكون في طاعتك ورضاك واسعاد من حولي، واجعلني صالحاً لما تحب وترضى انك القادر على كل شيء.

 

كتبت في ليلة ولادتي بعد مرور 27 سنة

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1423 ثانية