وفدٌ من موقع ميزوبوتاميا الفرنسي يزور الثقافة والفنون السريانية      السيد "جوزيف يوحنا" من ابناء شعبنا يحصل على جائزة المواطن الفخرية لمدينة هيوم في ملبورن - استراليا      تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      فازا بجائزة الياناصيب الكبرى.. وأنفقاها "لغرض نبيل"      أغنى 20 ناديا في عالم كرة القدم.. الصدارة إسبانية      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل
| مشاهدات : 778 | مشاركات: 0 | 2020-08-22 10:08:58 |

الخطية تتحدث عن نفسها

الشماس يوسف نورو

بقلم الكاتب جوزيف بطرس

 

 أنـــــــا ألــــــــــــــــف الأنـــــــــــــا     وأنــــــا أيضــاً يـــــــــــــــــــــاؤهــــا                    أنـــــــا بـــئـــــــــــر الـــفـــــــنــــــا     ومنــــــــــــي نبـــــــــع ماؤهـــــــــــا                    أنـــــــا للــنفـــــــوس أصـــل الفنــا     وفــــــيٌ يكـــــــــــــمن شقاؤهــــــــــا                  أنــــــا للشـــــر مـــــــادة البــــنــــا      لكــــــل نفس أريـــــد فنــــــــــاؤهـــا.

أســــــــود على الممالك والأمـــــــم     أبـــس سمومـــــــــــــي للـــــــــــهلاك                  أســـــــقطت من السماء تاج ألقمـم     فأصبح شـــيطاناً بعد أن كان مـــــــلاك                ومـــــــعه سقط الكثير بلا نــــــــدم     وتوجـــــــوه ملــــــــكاً حيـــــــــــــنذاك                 وبــــــــهم أخلى ألناس من الذمــــم     وأقودهم الــــــــــى جـــب الـــهــــــلاك.

ولدت مع الإرادة الحرة في الاختيار    بين طاعة المولى والسقوط في الإختبار                عملت جاهــــدة على اسقاط الأبرار    بابعادهــــــم عـــــن مصدر الأنــــــــــوار                زرعت ألشك في ألقلوب باقتــــــدار    ومــن ألوصية طلــــبوا ألفـــــــــــــــــرار               وتوجوني وجعلوني لهم شعــــــــار    ورفعــــوني وطافوا بـــــي في كــــل دار.

جــرحت ألكثــــيرين بـلا شفـــــــاء     وكــــل قتـــــلاي مـــــن الأقــــــــــــــوياء               فحــــل فــي الدنيـــــا الشــقــــــــاء     بــكــل مـــــن فـــــــقــد الـــــرجـــــــــــاء               الــكـــل يتـضـــرج فـي الدمــــــــاء     بــــعــد أن عــــــــم الـــــــــــــبـــــــــــلاء               وكــنــت دائـــــمـــا أنــا الـــــــــداء     وأصــــــبحـــت لتــــابـعـــي الــــــــــدواء.             

 

عــدوتـــــــــي التـــــوبة والرجوع      حيـــــــث تفنيــــــــــني الدمــــــــــــــــوع               أه من نـــــورك يا يســـــــــــــــوع      الـــــذي مـــــــلأ كــــــــــل الربـــــــــــوع               كــل الذيـــن تبعــوك فـي خشـــوع      وتــركوني بــلا عــودة ولا رجـــــــــــوع               قهـروني بــدم صليبك الــــــــنفوع      وثبــــتوا فــي الكــــرمة كالفـــــــــــــروع.

وبعـــــــد ســــــــقوط الأنــــــــــــا      وبـــعـــــــد تــــــــمـــــــام فـــــــــــــــناؤها              حينـــــــــئذ أفـــــــــــنى أنـــــــــــا      ويعـــــــود للـــــــــقــــــــلوب بــهـــــــاؤها              تـــتحرر الــــنفوس مـــن الفــــــنا      ويــــــرحل عــــــنها شـــــــــــــــــــــقاؤها              تســـــــود المحـــــبة بــلا عـــــــنا      ويســـــــــطـــــــع دومـــــــاً ضـــــــــياؤها.

 

 

        











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1821 ثانية