الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1136 | مشاركات: 0 | 2020-08-27 10:36:09 |

كنائس أوروبا تدعو إلى يوبيل للأرض التي تحتاج إلى ظروف حياة مستدامة

كنائس أوروبا تدعو إلى يوبيل للأرض التي تحتاج إلى ظروف حياة مستدامة (©somkak - stock.adobe.com)

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

إلى الدمار البيئي وخطر التغير المناخي اللذين تدعو إزاءهما كنائس العالم سنة بعد أخرى، في جهد مسكوني، إلى الارتداد والعناية بالبيت المشترك، يضاف اليوم وباء فيروس الكورونا، الذي أظهر بشكل أكبر هشاشة الحياة البشرية على هذا الكوكب والحاجة إلى توحيد الجهود من أجل حمايتها والحفاظ عليها. هذه ليست سوى بعض المسلّمات التي قدّمها رئيس مجلس الكنائس الأوروبية، القس كريستيان كريجر ورئيس اتحاد المجالس الأسقفية الأوروبية، الكاردينال أنجلو بانياسكو في إعلان مشترك للاحتفال بـ "زمن الخليقة ٢٠٢٠"، من الأول من أيلول سبتمبر وحتى الرابع من تشرين الأول أكتوبر، وبيوم الخليقة، في الأول من أيلول سبتمبر المقبل.

ونقرأ في الوثيقة لقد أظهر وباء فيروس الكورونا هذا العام مدى عمق الترابط بين العالم. لقد أدركنا أكثر من أي وقت مضى أننا لسنا معزولين عن بعضنا البعض وأن الظروف المتعلقة بصحة الإنسان ورفاهته هي هشة. وبالتالي يجبرنا تأثير الوباء على أن نأخذ على محمل الجد الحاجة إلى اليقظة والحاجة إلى ظروف حياة مستدامة في جميع أنحاء الكوكب. وتتابع الوثيقة سيحمل احتفال هذا العام عنوان "يوبيل الأرض"، لأن المفهوم البيبلي لليوبيل يؤكد على أنه يجب أن يكون هناك توازن عادل ومستدام بين الواقع الاجتماعي والاقتصادي والبيئي. "إن درسَ مفهوم اليوبيل في الكتاب المقدّس يوضح لنا الحاجة إلى إعادة التوازن في أنظمة حياتنا الخاصة، ويظهر الحاجة إلى المساواة والعدالة والاستدامة ويؤكِّد على الحاجة إلى صوت نبوي يدافع عن بيتنا المشترك.

هذا وتذكر الوثيقة بما قاله البابا فرنسيس في رسالته العامة "كن مسبّحًا" حول حماية البيت المشترك إذ تؤكِّد أن التحدي الملح لحماية بيتنا المشترك يشمل الاهتمام بتوحيد العائلة البشرية بأسرها في السعي لتحقيق تنمية مستدامة ومتكاملة. في الوقت عينه، تردد كنائس ومجالس أساقفة أوروبا صدى دعوة الأب الأقدس لعقد حوار حول كيف نشكِّل مستقبل كوكبنا، لأن التحدي البيئي الذي نعيشه يُقلقنا ويؤثر علينا جميعًا. كذلك تشير الوثيقة إلى اللاهوتي البروتستانتي "Jurgen Moltmann" الذي يؤكد أن الخصم اللاهوتي اليوم هو العدمية التي نمارسها في تعاملنا مع الطبيعة وتطلب أن يصار إلى تمييز لله الموجود في الخليقة من خلال روحه القدوس، تمييز يمكنه أن يقود الرجال والنساء إلى المصالحة والسلام مع الطبيعة.

وتختتم الوثيقة بدعوة إلى جميع الرعاة والمسيحيين الأوروبيين والرعايا والجماعات وجميع الأشخاص ذوي الإرادة الصالحة للاحتفال بيوم الخليقة وزمن الخليقة بروح مسكوني متحدين في الصلاة والعمل، وتؤكّد: تعود قيم زمن الخليقة إلى جذور الإيمان المسيحي. إنَّ الخليقة هي هبة من الله للبشرية ولكل الكائنات الحية. لذلك، تقع على عاتقنا مسؤولية حمايتها كوكلاء صالحين وجديرين بالثقة وخدام مخلصين لله. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5698 ثانية