د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2020-09-18 09:56:48 |

مساعد لرئيس حكومة إقليم كوردستان: عودة المستثمرين الاجانب وانتعاش قطاع الاستثمارات

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

افاد مساعد رئيس حكومة إقليم كوردستان لشؤون الاستثمار ، يوم الخميس ، بأن قطاع الاستثمارات في الإقليم ستشهد انتعاشاً خلال الأشهر القليلة المقبلة ، لافتاً الى عودة المستثمرين الأجانب الى الإقليم.

ريباز حملان وزير المالية السابق في حكومة إقليم كوردستان ومساعد رئيس حكومة الإقليم لشؤون المجلس الأعلى للاستثمار ، قال ان " المستثمرين الأجانب من تركيا والدول العربية عادوا الى إقليم كوردستان واستأنفوا العمل في مشاريعهم ، وسيشهد قطاع الاستثمارات انتعاشاً خلال الأشهر القليلة المقبلة".

مضيفاً ، ان حكومة الإقليم تقدم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين ، كاشفاً عن ان " حجم الاستثمارات منذ مباشرة الكابينة التاسعة لحكومة الإقليم (الحالية) بلغت نحو مليار و400 مليون دولار".

ريباز حملان ، وبالاشارة الى آثار وتداعيات تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد في إقليم كوردستان والعالم ، قال " يجب ان لاتعرقلنا الظروف التي برزت نتيجة تفشي كورونا ، علينا إعادة تنظيم شؤوننا والتكيف مع الوضع القائم" ، مردفاً بالقول " جلوسنا بانتظار إيجاد لقاح مضاد للفيروس سيؤخرنا عن الكثير من الأمور، ومن هذا المنطلق تلاحظون تحرك رئيس حكومة الإقليم وسعيه لاقامة المشاريع الاقتصادية واطلاق العديد من المشاريع الجديدة ".

ومعلقاً على سعي حكومة الإقليم لتنويع مصادر الدخل الحكومي ، قال ريباز حملان مساعد رئيس حكومة إقليم كوردستان لشؤون المجلس الأعلى للاستثمار ، ان " هذا الامر ورد في برنامج عمل الكابينة التاسعة ، لذلك فقد فتحت الأبواب امام القطاع الخاص في مجالات الصناعة ، الزراعة ، التجارة والسياحة ، وامام المشاريع المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2709 ثانية