د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 476 | مشاركات: 0 | 2020-09-19 10:01:11 |

الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!

 

عشتار تيفي كوم – اليتيا/

أعلن مسؤولو الصحّة في ولاية ميشيغان الأميركية أن هناك فيروسًا قاتلًا ونادرًا للغاية تنقله لدغات البعوض في الولاية، وفق ما أفادت وكالات أنباء عالميّة.

ولفتوا إلى الاشتباه في إصابة أحد سكان مقاطعة باري بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر المعروف باسم EEE، موضحين: إذا جاءت الاختبارات إيجابيّة، فسيكون المريض أوّل حالة إصابة خطيرة في ميشيغان هذا العام.

في سياق متصل، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الفيروس ينتشر عن طريق البعوض المصاب، ويمكن أن يسبّب التهاب الدماغ، مشيرة إلى أن ثلث المصابين بهذا المرض يموتون، بينما يعاني الناجون عادة من تلف خفيف إلى شديد في الدماغ، ولا علاج للعدوى القاتلة.

وكشف مسؤولو الصحّة أن الأعراض المبكرة تشمل الحمّى والقشعريرة وآلامًا في الجسم والمفاصل، وقد تتطوّر إلى الصداع والارتباك والرعشة والنوبات والشلل.

وأكدوا أن المضادات الحيويّة ليست فعّالة ضد الفيروسات، موضحين أن الأمراض الخَطِرة تُعالج عن طريق تلقّي العلاج في المستشفى، والدعم التنفّسي والسوائل الوريديّة، والوقاية من العدوى الأخرى.

ودعا مسؤولو الصحّة السكان في 10 مقاطعات (باري وكلير وإيونيا وإيزابيلا وجاكسون وكينت وميكوستا ومونتكالم ونيوايغو وأوكلاند) إلى الامتناع عن التجمّعات الخارجيّة في المساء من أجل تجنّب الإصابة بالفيروس، وفق صحيفة “ديترويت فري برس”.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5740 ثانية