د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة نقيب المحامين في بيروت المحامي الأستاذ ملحم خلف      السيد عماد ججو يزور القسم السرياني للكلية التربوية المفتوحة في الحمدانية" بخديدا"      للرأي العام .. انسحاب منظمة شلومو من تحالف المنظمات      الوقف المسيحي: موضوع هجرة المكونات من العراق معقد وذو أبعاد واسعة      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية      تشكيل مجلس استشاري دولي للإشراف على موقع تطوير المغطس      مسرور بارزاني يبحث مع وفد من التحالف الدولي أوضاع العراق والمنطقة      كوردستان تعتزم تأسيس مراكز متطورة بطواقم مهنية للمصابين بالتوحد      أكاديمي عراقي : ٥٦ جهة متنفذة تشارك في تهريب نفط البصرة      قبيل موقعة يوفنتوس وبرشلونة.. كشف نتيجة مسحة كورونا لرونالدو      ظل صدام حسين يرحل.. وفاة عزة الدوري
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2020-09-26 09:58:59 |

اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

كشف تقرير تركي عن تصنيف اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية، والتي من المفترض أنها تخضع للرقابة الحكومية.

وأشارت صحيفة "جريك سيتي تايمز" اليونانية في تقرير لها ، إلى أن التقرير صدر باللغة التركية عن عام 2019، وأوضح أن المجموعات المستهدفة بسبب هويتهم القومية والعرقية والدينية أو الجنسية شملت فئات عدة وكان اليونانيون والأرمن والمسيحيون من بين أكثر الفئات المستهدفة بوسائل الإعلام التركية.

وفيما يتعلق باليونانيين أظهر التقرير أنه تم تقديمهم في وسائل الإعلام على أنهم "أعداء" بسبب أحداث تاريخية معينة وبسبب التوتر في شرق البحر الأبيض المتوسط، كما وصف القبارصة اليونانيين بأنهم "تهديد" للأتراك.

وإلى جانب ذلك تعرض المسيحيون في تركيا إلى التمييز والهجوم من قبل الإعلام التركي، والذي زاد بعد الهجوم على مسجد في نيوزيلندا في مارس 2019 من قبل أحد المتطرفين، كما تم تصنيف المسيحيين على أنهم تهديد لمصالح وأمن تركيا خلال عملية "نبع السلام" غير المشروعة للجيش التركي ضد سوريا.

وخلافا لذلك أظهر التقرير استهداف المسيحيين فيما يتعلق بالأزمة الدبلوماسية بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي، وكذلك الاتحاد الأوروبي نفسه، في ضوء "الهوية المسيحية".

وأكدت "جريك سيتي تايمز"، أن الصحف ووسائل الإعلام التركية مارست الكراهية والترويج لخطاب تمييز عنصري ضد هذه الفئات وغيرها إلا أن اليونانيين والأرمن والمسيحيين كانوا من بين أكثر الفئات المستهدفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يسمى بالكماليين "التقدميين" كانوا من بين أكثر 10 منافذ إعلامية بغيضة في تركيا، مما يدل على أن العنصرية والتمييز في تركيا لا يقتصران على السياسات والمعتقدات الراديكالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحزبه.

وأوضحت "جريك سيتي"، أن تركيا تعد من أقل البلدان مرتبة في الحريات الإعلامية في العالم، وهي ثاني أكبر مصدر للأخبار المزيفة على مستوى القارة الأوروبية والمناطق المحيطة بها، كما أن لديها أكبر عدد من الصحفيين المسجونين في العالم بأسره، بخلاف أن 90% من وسائل الإعلام الحكومية خاضعة للرقابة، وهذا هو سبب انتشار العنصرية والتمييز ضد الجماعات العرقية والدينية في وسائل الإعلام التركية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2520 ثانية