الكنيسة الكلدانية تدين الإساءة إلى الأديان، وكافة اشكال العنف باسم الدين      بعد تنظيفها من النفايات، بعثة إيطالية تكتشف قصور وغرف اشورية مخفية قبل 700 عام قبل الميلاد      السيد ججو يواصل برنامج زيارته للكلية التربوية المفتوحة في محافظة نينوى      غبطة البطريرك يونان يستقبل الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين      د. إليزابيث منير الاستاذة بجامعة كامبريدج: مفهوم المواطنة ومسيحيو العراق بعد 2003      عراقيون مسلمون يعيدون الحياة بكنيسة مارتوما لتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل      رئيس أساقفة الموصل سيادة المطران ميخائيل نجيب: "تنظيم داعش لم ينته بعد"      وفد من المجلس الشعبي يزور رئاسة بلدية عنكاوا لتقديم التهاني للمهندس ابولو بويا عظمت لتسلمه منصب رئيس البلدية      رعية مار بطرس الرسول في أريزونا تحتفل بتقديس الذبيحة الإلهية من الإسبوع الأول لسابوع مار موشي النبي      في خطوة للتعايش بين مكونات نينوى منظمة UPP الإيطالية تطلق رسائل سلام وتعايش من قضاء تلكيف      المتحدث باسم الكاظمي: إيرادات الدولة غير كافية لسداد الرواتب وموازنة 2021 إصلاحية بامتياز      مجلس وزراء كوردستان يجتمع ويناقش ثلاثة ملفات      بعد سحب الثقة من بارتوميو.. برشلونة إلى صحوة منتظرة أم مزيد من الأزمات؟      كوريا الجنوبية:عشرات الوفيات بعد تلقي لقاح الإنفلونزا في حملة حكومية      احتجاجات في الولايات المتحدة بعد مقتل أسود برصاص الشرطة      البابا: أحلم بأوروبا جماعة متضامنة وصديقة للأشخاص      مع اقتراب يناير.. راموس غاضب بشدة من ريال مدريد      مجلس أمن اقليم كوردستان يعلن القبض على مجاميع خططت لشن هجمات ارهابية      البرلمان العراقي صوت عليها.. ما هي اتفاقية "العمل البحري"؟      مجلس النواب الأمريكي يقر في جلسة تاريخية تحويل العاصمة واشنطن إلى ولاية
| مشاهدات : 459 | مشاركات: 0 | 2020-09-27 09:58:23 |

"مناعة القطيع" في الولايات المتحدة

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 دراسة تشير إلى "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة

كشفت دراسة حديثة بأن نحو ثلث سكان نيويورك وأقل من عشر البالغين في الولايات المتحدة تعرضوا لعدوى فيروس كورونا المستجد، حتى نهاية شهر يوليو الماضي. وهو المستوى الذي يؤكد أن البلاد لا تزال بعيدة عن "مناعة القطيع" التي يعلق الكثيرون الآمال عليها لإنهاء قيود الحد من تفشي المرض المفروضة، وفقا لما نقلت صحيفة "نيويورك بوست".

ووفقا للدراسة المنشورة في دورية "ذي لانسيت" الطبية، لم يتجاوز معدل الإصابة بفيروس كورونا مستوى الصفر في بعض الولايات.

واعتمدت الدراسة على فحص عينات البلازما المأخوذة من أكثر من 28 ألف مريض يخضعون لعملية غسيل الكلى، تم اختيارهم من كافة أنحاء الولايات المتحدة.

وبلغ معدل الإصابة بالفيروس في ولاية نيويورك 33.6 بالمئة، وهو المعدل الأعلى في البلاد.

وظهرت ثاني أعلى نسبة إصابة في ولاية لويزيانا، التي سجلت نسبة 17.6 بالمئة، بينما لم تتجاوز نيوجيرسي معدل 11.9 بالمئة.

وعلى مستوى البلاد، لم يتجاوز معدل الإصابة 9 بالمئة فقط.

وتعني مناعة القطيع إصابة عدد كافٍ من الناس بالعدوى، ما يساعد بالحد من انتشار الفيروس، ويقول خبراء إن النسبة العدوى المفترضة بفيروس كورونا للوصول إلى تلك المرحلة لا تقل عن 50 إلى 65 بالمئة من السكان، بينما يشير آخرون إلى أن النسبة يجب أن تصل 70 بالمئة على الأقل.

وحرص القائمون على الدراسة أن تكون العينات التي شملتها الدراسة موزعة بشكل يضمن مشاركة أشخاص بشكل عادل من ناحية العمر والجنس والعرق، وشمولها على نسبة أعلى من كبار السن والأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات غالبية سوداء أو لاتينية.

وبينما تعتمد بعض الدول سياسة الوصول إلى مناعة القطيع في مواجهة الفيروس، فإن القضية لا تزال مثار جدل، بسبب اعتمادها كوسيلة لحماية السكان، كما حدث في السويد، باعتبار أن ثمنها قد يكون باهظا وتكلفته هي موت كثير من الناس. كما أن فترة الحماية التي توفرها الأجسام المضادة، تعد عاملا إضافيا مهما في مناعة القطيع.

ومع ذلك، فإن أي مجموعة من البشر تصاب بالمرض وتتعافى منه، يمكن أن تساعد بشكل عام في تحديد فئات الناس التي يجب أن تحظى بالأولوية في الحصول على اللقاح المرتقب إنتاجه ضد الفيروس، والذي يعتبر الوسيلة الأنجع في القضاء على الوباء، حسب باحثين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6459 ثانية