قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 1119 | مشاركات: 0 | 2020-10-18 09:23:10 |

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بقداس عيد مريم العذراء سيّدة فاتيما

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢٠، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد مريم العذراء سيّدة فاتيما، وذلك في كنيسة العذراء مريم سيّدة فاتيما، حارة صخر - جونيه – كسروان.

    عاون غبطتَه في القداس صاحبا السيادة مار غريغوريوس بطرس ملكي، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، بمشاركة صاحب السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، والآباء الكهنة والرهبان الأفراميين والراهبات الأفراميات، وخدم القداس طلاب إكليريكية دير الشرفة، بحضور جمع من المؤمنين من أبناء الرعية وبناتها.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بالاحتفال بهذا القداس حيث "جئنا جميعاً لنكرّم أمّنا مريم العذراء في هذه الكنيسة الجميلة التي كرّسناها قبل ثلاث سنوات تشفّعاً بأمّنا مريم العذراء سيّدة فاتيما المعروفة والمكرَّمة في العالم كلّه شرقاً وغرباً، وهي والدة الإله التي تطوّبها جميع الشعوب لأنّ الله القدير نظر إلى تواضعها وصنع بها العظائم، على ما نرنّم في نشيدها".

    وتحدّث غبطته عن ظهورات العذراء للأولاد الثلاثة في بلدة فاتيما في البرتغال، طالباً شفاعتها لخلاص العالم بأسره من وباء كورونا وشفاء جميع المرضى، مشيراً إلى أهمّية الشهادة للرب في حياتنا اقتداءً بسيرة هؤلاء الأطفال الذين اتّصفوا بالبراءة والتواضع.

    وتضرّع غبطته إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه مريم، أن يمنحنا الشجاعة والقوّة، ويبعد عنّا الشرور، خاصّةً ونحن نعاني هذه الأزمات من كلّ النواحي، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وصولاً إلى الوباء الذي يصيب العالم، ويشدّدنا كي نظلّ صامدين في أرض وطننا لبنان الحبيب، وكي يبقى لبنان بلد الحرّية والمساواة والعيش الكريم رغم ما يرزح تحته من صعوبات.

    وقبل نهاية القداس، أقام غبطته زيّاحاً بأيقونة العذراء، وفي نهايته منح غبطته البركة.

    وكان كاهن الرعية الأب يوسف درغام قد رحّب بغبطته طالباً بركته، مهنّئاً الجميع بهذا العيد المبارك ومتشفّعاً بأمّنا مريم العذراء. 

 



















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6115 ثانية