رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      كيف ستصبح حياتنا بعد اللقاح؟ علماء يرصدون الاحتمالات      السماء البنفسجية تفجع بلده بأكملها.. والسبب لا يخطر على بال      حمية البروتين.. دراسة تكشف الأثر السحري في حرق الدهون      وفاة لاعب عراقي بنوبة قلبية أثناء مباراة كرة قدم      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مهرجان العقيدة الاجتماعية للكنيسة      الحداد: الكاظمي تعهد بعدم ترك موظفي الاقليم دون رواتب      صحيفة بريطانية تكشف موعد إطلاق عملة فيسبوك المشفرة.. “ليبرا” ستكون موحدة ومدعومة بالدولار      كوفيد-19 يهيمن على عيد الشكر في الولايات المتحدة      كلنا مارادونا.. لاعبو نابولي يرتدون القميص 10 في يوروبا ليغ      اكتشاف منزل ربما نشأ فيه السيد المسيح
| مشاهدات : 501 | مشاركات: 0 | 2020-10-19 09:30:35 |

الأنتخابات الأمريكية وتأثيرها على دول الشرق الأوسط لماذا؟

قيصر السناطي

 

لم يبقى سوى اقل من اسبوعين على سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثالث من الشهر المقبل، والصراع يشتد بين الحزبين للفوز بمنصب الرئاسة الأمريكية، والذي يؤثر بشكل مباشر على العالم اجمع وعلى منطقة الشرق الأوسط بصورة خاصة لكون منطقة الشرق الأوسط هي اكثر المناطق اضطرابا بسبب النفط والمصالح الدولية التي تتقاطع في هذه المنطقة، فخلال الزمن البعيد كانت الحضارات القديمة تتصارع على تلك الجغرافية وعلى منافعها،فالتأريخ يشهد على عمق تلك الصراعات والحروب التي غيرت الى حد كبير الخريطة الديمغرافية لشعوب تلك المنطقة واصبحت خليط من السكان والأعراق والقوميات والمذاهب والأديان، بسبب تلك الصراعات التي لم تتوقف لحد هذا اليوم.

 وأخر تلك الأمبراطوريات كانت العثمانية التي استخدمت الدين والقوة في السيطرة على منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا اضافة الى تمددها في اسيا وأوروبا، وها هو اليوم اردوغان يحاول اعادة امجاد اسلافه العثمانيين عن طريق تدخله في سوريا والعراق وفي ليبيا وفي قبرص وفي المتوسط ويطالب بأرث العثمانيين الذين استولوا على المنطقة وعلى تركيا الحالية ونسبوها لأنفسهم، وكذلك تفعل ايران الفارسية،عندما تتدخل في لبنان وفي العراق وفي سوريا وفي اليمن، عن طريق ذيولها التي تمولهم من اجل تحقيق اطماع واحلام فارسية على حساب شعوب المنطقة.

 من هنا تظهر اهمية الأنتخابات الأمريكية الحالية بين الجمهوريين بقيادة الرئيس ترامب وبين جو بايدن الذي يمثل الديمقراطيين، ان فوز الرئيس ترامب سوف يجعل امريكا عظيمة وسوف يضع حدا لغطرسة نظام الملالي في ايران ويضع حدا لأردوغان المتحالف مع الأخوان المسلمين الذي يريد ان يكون زعيما للأرهاب عن طريق استخدام الدين في عسكرة المنطقة وشن الحروب عليها،اما اذا فاز بايدن وهذا امر مستبعد جدا، سوف يطلق يد ايران في المنطقة ويهادن المتطرفين الأرهابيين، مثل ما فعلت ادارة اوباما وهلاري كلنتون، بعد ان رفعت السرية عن تلك الملفات التي كشفت مدى تعامل تلك الأدارة مع الأخوان المسلمين وكيف اعطت لهم الضوء والمجال لكي ينشروا الفوضى في الشرق الأوسط.

 لذلك على العرب وعلى جميع العراقيين في الولايات المتحدة ان يساندوا الرئيس ترامب ويدلوا بأصواتهم لكي يمنعوا اعادة الفوضى الى بلدانهم الأصلية، لأن الرئيس ترامب يريد من هذه المنطقة ان تستقر ويعم السلام فيها بعيدا عن مطامع ايران ومطامع اروغان، اما الذين يفكرون في مسألة التعصب ولا يختارون الأفضل لهم، سوف يخسرون كثيرا على المدى القريب والبعيد، فهل مستوى الوعي لدى الناس قادر على فهم الأمور بصورة صحيحة بعيدا مصالح ضيقة وخاصة. ان الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود العالم تحتاج الى  مساندة الناس الذين لديهم الضمير والمنطق من اجل مصلحة الجميع سواء كانوا في الولايات المتحدة الأمريكية او في العالم..

 والله من وراء القصد......











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4416 ثانية