بالصور .. المغارة      الكاردينال ساكو يستقبل معالي د. حسن ناظم وزير الثقافة      منظمة UPP تعزّز دور الشباب في بناء مجتمعاتهم بعد مرحلة داعش بالتعاون مع الجامعة التقنية الشمالية      قداس للارمن الارثوذكس في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا. اربيل      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول      ظهر فجأة واختفى فجأة.. "الهيكل الغامض" يثيرة حيرة الأميركيين      برلمان كوردستان يناقش ظاهرة هجرة الشباب وتوفير فرص العمل      التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة "القتل غير المتعمد"      8000 طائرة جامبو لتوفير لقاح كورونا لسكان العالم      بعد عطلة عيد الشكر.. فاوتشي يحذر الأميركيين طفرة كورونا      إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"      لتخطي الأزمة.. المالية النيابية تقترح إعداد سلم رواتب جديد وإصدار الدينار الإلكتروني      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2020-10-23 16:12:45 |

بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية

الكاظمي خلال زيارته للمتحف البريطاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

زار رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المتحف البريطاني في العاصمة لندن، وذلك على هامش زيارته الحالية الى بريطانيا، فيما تستعد الأخيرة لتسليم بغداد آلاف الرُقَم الطينية.

 

بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، اليوم الجمعة، (23 تشرين الأول 2020)، ذكر أن الكاظمي اطّلع على القطع الأثرية التي سيتم تسليمها الى العراق رسمياً مطلع العام المقبل.

 

ويقدر عدد القطع الأثرية المعدة للتسليم الى الحكومة العراقية ما يقارب خمسة آلاف قطعة من الرُقم الطينية، والتي تعد أكبر عملية لإرجاع الآثار في الوقت الحالي.

 

كما ستتسلم الحكومة العراقية قطعة أثرية من لوحة سومرية حجرية كانت مهربة، وتمكن العراق مؤخراً من استعادتها.

 

رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كان قد أكد خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات البريطانية في مختلف المجالات والقطاعات حرص الحكومة على توفير المناخات المناسبة للشركات المستثمرة في عموم البلاد.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي إلى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب.

 

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وصل مساء الأحد الماضي إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

 

وأجرى الكاظمي، خلال زيارته إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا لقاءات مع كبار المسؤولين فيها، بحث خلالها تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5763 ثانية