بالصور .. المغارة      الكاردينال ساكو يستقبل معالي د. حسن ناظم وزير الثقافة      منظمة UPP تعزّز دور الشباب في بناء مجتمعاتهم بعد مرحلة داعش بالتعاون مع الجامعة التقنية الشمالية      قداس للارمن الارثوذكس في كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا. اربيل      البطريرك الراعي يلتقي البابا فرنسيس، مجدداً الدعوة إلى قداسته لزيارة لبنان      إطلاق مدرسة تفاعلية لتعليم اللغة السريانية عن بعد      رئيس اساقفة دمشق: يرفض المسيحيون في دمشق "إغلاق الكنائس" بسبب الوباء      قداسة البطريرك افرام الثاني يلتقي بإكليروس أبرشية بغداد والبصرة      المرصد الآشوري يشارك في منتدى عالمي حول كيفية بناء مدن شاملة ومستدامة ومتعددة الثقافات خاصة في مجتمعات ما بعد الوباء      بالصور . البركة      رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول      ظهر فجأة واختفى فجأة.. "الهيكل الغامض" يثيرة حيرة الأميركيين      برلمان كوردستان يناقش ظاهرة هجرة الشباب وتوفير فرص العمل      التحقيق مع طبيب مارادونا بشبهة "القتل غير المتعمد"      8000 طائرة جامبو لتوفير لقاح كورونا لسكان العالم      بعد عطلة عيد الشكر.. فاوتشي يحذر الأميركيين طفرة كورونا      إقليم كوردستان يطلق حملة تلقيح لمدة خمسة أيام ضد "شبح الأطفال"      لتخطي الأزمة.. المالية النيابية تقترح إعداد سلم رواتب جديد وإصدار الدينار الإلكتروني      فيروس كورونا: دول أوروبية تعيد فتح المتاجر والوضع يزداد سوءا في الولايات المتحدة      بيان من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
| مشاهدات : 910 | مشاركات: 0 | 2020-10-24 09:53:32 |

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

لمناسبة لقاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية في روما عقب فتح باب الترشيح للدورة الثانية للجائزة استقبل البابا فرنسيس اليوم أعضاء اللجنة في القصر الرسولي.

استقبل قداسة البابا فرنسيس يوم الجمعة 23 تشرين الأول أكتوبر أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية، وذلك لمناسبة لقائهم في روما لمناقشة آليات التقييم التي ستنطلق منها اللجنة وصولا إلى إعلان الفائز بالجائزة في شهر كانون الثاني يناير 2021. وقد تمت خلال اللقاء مناقشة قواعد ومعايير الترشيح لاختيار الشخصيات والمؤسسات التي قدمت إسهاما هاما في خدمة الإنسانية. وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة قد تم تأسيسها سنة 2019 وقد مُنحت لقداسة البابا فرنسيس وفضيلة الشيخ الإمام الأكبر أحمد الطيب تقديرا لتوقيعهما وثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك في أبو ظبي في شباط فبراير 2019.

هذا وكانت اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية قد أعلنت في 19 تشرين الأول أكتوبر فتح باب الترشيح للدورة الثانية من الجائزة. وقد أشاد أعضاء لجنة تحكيم جائزة زياد للأخوّة الإنسانية بوثيقة الأخوّة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك مشددين على أهميتها للبشرية بكاملها، وخاصة مع التحديات والأزمات التي على العالم مواجهتها. كما وتمت الإشادة أيضا بالجهود التي قامت بها اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية من أجل تعزيز ثقافة التعايش، إلى جانب مبادراتها لدعم الجائزة وتحديد معايير محايدة لاختيار الفائزين. كما وتحدث الأمين العام للّجنة العليا المستشار محمد عبد السلام عن استلهام الجائزة من وثيقة الأخوّة الإنسانية، وأكد أن الجائزة ستواصل تعزيز الجهود المشتركة من أجل خير البشرية. وأضاف أن الجائزة ستكون منصة دولية للشغوفين بالتعايش والسلام في جميع أنحاء العالم، وتابع أن الجائزة ستُسلَّم للفائزين سنويا في مراسم ستنظَّم في ذكرى توقيع وثيقة الأخوّة الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية تتألف من خمسة أعضاء إلى جانب الأمين العام للّجنة العليا للأخوّة الإنسانية المستشار محمد عبد السلام. والأعضاء هم كاثرين سامبا بانسا الرئيسة السابقة لجمهورية أفريقيا الوسطى، ميكايل جان الحاكم العام السابق لكندا والرئيس السابق للمنظمة الدولية للفرانكوفونية، محمد يوسف كالا النائب السابق لرئيس إندونيسيا ورئيس الصليب الأحمر الإندونيسي، الكاردينال دومينيك مامبيرتي رئيس المحكمة العليا للإمضاء الرسولي، وأداما ديانغ المستشار الخاص السابق للأمين العام للأمم المتحدة لتفادي الإبادة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3334 ثانية