ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 784 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:11:04 |

الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

“أَنا الخُبزُ الحَيُّ الَّذي نَزَلَ مِنَ السَّماء مَن يَأكُلْ مِن هذا الخُبزِ يَحيَ لِلأَبَد.

والخُبزُ الَّذي سأُعْطيه أَنا هو جَسَدي أَبذِلُه لِيَحيا العالَم”.

انجيل يوحنا 6: 51

برعاية وبركة سيادة المطران أميل نونا، راعي ابرشية استراليا ونيوزيلندا، تم الإحتفال بالتناول الأول لعدد 34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا وذلك صبيحة يوم السبت 24 تشرين الأول 2020 وذلك في كنيسة مار أدّي الرسول الكلدانية في مدينة اوكلند. تم الإحتفال بالقداس الإلهي من قبل سيادة المطران Auxiliary bishop Michael Gielen من اوكلند والأب دوكلس البازي، راعي خورنة مار أدّي الرسول في نيوزيلندا.

لقد كانت الفرحة بادية على وجوه الأطفال وعوائلهم خاصة بعد اكثر من 10 اشهر من التحضيرات والتهيئة الروحية والإيمانية والتثقيف المسيحي والتراتيل ومراحل القدّاس الإلهي. وقد تأثَّرَ التعليم بالإنقطاع مرّتين بسبب فايروس كورونا والحجر الإجباري الصحي لأكثر من شهرين ونصف مما تَطَلَّب الإستمرار ببعض الدروس من خلال خدمة Zoom بين المعلمين والكاهن والطُلاّب.

وبسبب منع التنقُّل والسفر بين البلدان فقد ارسل سيادة راعي الأبرشية بركته الى اطفال التناول الأول وعوائلهم.

موعظة سيادة المطران Michael Gielen كانت بسيطة لكن عميقة حيث بدأَها باسلوب تعارفه على الرعية من خلال افرادها ايام كان كاهنًا في مدينة هاملتون ( مسافة 200 كم الى الجنوب من مدينة اوكلند) والإنطباع الايجابي الذي تركوه في داخله من خلال الحياة الايمانية والإدارية والتقاليد الشرقية. وقد ربط في موعظته “اهمية نقل والحفاظ على تقاليدنا الايمانية والمشرقية التي تُغَذّي المجتمع الذي تعيشون فيه“، “واهمية دور العائلة في عيش ونقل الايمان الصحيح“، “وكما نرى في عطلة الأحد ان بعض الناس تتكاسل في النهوض صباحًا لحضور القداس لكنكم تُضَحّون بهذا الوقت وتواظبون على المشاركة في القداس“.

بعد الإحتفال بالمناولة خرج الطلاب مُرنّمين الى قاعة الكنيسة حيث تناولوا الفَطور الذي أعدّته لهم مجموعة الخدمة في الرعية.

وفي يوم الأحد 1 تشرين الثاني 2020 قدّمَ الطلاب صلوات الشُكُر من خلال القداس المسائي في كنيسة سانت توماس مور (الواقعة في شمال اوكلند والتي يتواجد فيها مؤمني رعيتنا وتُقام قداديس الأحد في الكنيسة مساءًا من كل اسبوع).

وقد شكَرَ كاهن الرعية كل معلّمي ومعلمات هذه الدورة والعازفين والجوقة والشمامسة والعاملين في تزيين الكنيسة وتهيئة القاعة والطعام وتم تقديم هدايا تقديرية بالمناسبة.

شكرًا لكُل مَن ساهَمَ في تهيئة هذه المجموعة الملائكية من الأطفال ليكونوا ثمارًا تليق بحقل الرب.

 

م. سنان شوكت بَوّا

اوكلند 23 تشرين الثاني 2020

 

 



















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2530 ثانية