الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1198 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:11:04 |

الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

“أَنا الخُبزُ الحَيُّ الَّذي نَزَلَ مِنَ السَّماء مَن يَأكُلْ مِن هذا الخُبزِ يَحيَ لِلأَبَد.

والخُبزُ الَّذي سأُعْطيه أَنا هو جَسَدي أَبذِلُه لِيَحيا العالَم”.

انجيل يوحنا 6: 51

برعاية وبركة سيادة المطران أميل نونا، راعي ابرشية استراليا ونيوزيلندا، تم الإحتفال بالتناول الأول لعدد 34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا وذلك صبيحة يوم السبت 24 تشرين الأول 2020 وذلك في كنيسة مار أدّي الرسول الكلدانية في مدينة اوكلند. تم الإحتفال بالقداس الإلهي من قبل سيادة المطران Auxiliary bishop Michael Gielen من اوكلند والأب دوكلس البازي، راعي خورنة مار أدّي الرسول في نيوزيلندا.

لقد كانت الفرحة بادية على وجوه الأطفال وعوائلهم خاصة بعد اكثر من 10 اشهر من التحضيرات والتهيئة الروحية والإيمانية والتثقيف المسيحي والتراتيل ومراحل القدّاس الإلهي. وقد تأثَّرَ التعليم بالإنقطاع مرّتين بسبب فايروس كورونا والحجر الإجباري الصحي لأكثر من شهرين ونصف مما تَطَلَّب الإستمرار ببعض الدروس من خلال خدمة Zoom بين المعلمين والكاهن والطُلاّب.

وبسبب منع التنقُّل والسفر بين البلدان فقد ارسل سيادة راعي الأبرشية بركته الى اطفال التناول الأول وعوائلهم.

موعظة سيادة المطران Michael Gielen كانت بسيطة لكن عميقة حيث بدأَها باسلوب تعارفه على الرعية من خلال افرادها ايام كان كاهنًا في مدينة هاملتون ( مسافة 200 كم الى الجنوب من مدينة اوكلند) والإنطباع الايجابي الذي تركوه في داخله من خلال الحياة الايمانية والإدارية والتقاليد الشرقية. وقد ربط في موعظته “اهمية نقل والحفاظ على تقاليدنا الايمانية والمشرقية التي تُغَذّي المجتمع الذي تعيشون فيه“، “واهمية دور العائلة في عيش ونقل الايمان الصحيح“، “وكما نرى في عطلة الأحد ان بعض الناس تتكاسل في النهوض صباحًا لحضور القداس لكنكم تُضَحّون بهذا الوقت وتواظبون على المشاركة في القداس“.

بعد الإحتفال بالمناولة خرج الطلاب مُرنّمين الى قاعة الكنيسة حيث تناولوا الفَطور الذي أعدّته لهم مجموعة الخدمة في الرعية.

وفي يوم الأحد 1 تشرين الثاني 2020 قدّمَ الطلاب صلوات الشُكُر من خلال القداس المسائي في كنيسة سانت توماس مور (الواقعة في شمال اوكلند والتي يتواجد فيها مؤمني رعيتنا وتُقام قداديس الأحد في الكنيسة مساءًا من كل اسبوع).

وقد شكَرَ كاهن الرعية كل معلّمي ومعلمات هذه الدورة والعازفين والجوقة والشمامسة والعاملين في تزيين الكنيسة وتهيئة القاعة والطعام وتم تقديم هدايا تقديرية بالمناسبة.

شكرًا لكُل مَن ساهَمَ في تهيئة هذه المجموعة الملائكية من الأطفال ليكونوا ثمارًا تليق بحقل الرب.

 

م. سنان شوكت بَوّا

اوكلند 23 تشرين الثاني 2020

 

 


















أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5684 ثانية