ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2020-11-25 10:31:14 |

غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

اجتمع صباح يوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، برفقة معاونيه المطرانين باسيليوس يلدو وروبرت جرجيس، بكهنة بغداد في مقر البطريركية الكلدانية بالمنصور.

بدأ الاجتماع بالصلاة ومن ثم قدم غبطة البطريرك التهاني للكهنة المعينين الجدد في الخورنات، بعد ذلك ناقشوا الجانب الراعوي والمالي والاعلامي مع التأكيد على الحياة الروحية والاحتفال بالقداس اليومي، والارشاد وبعض النشاطات عبر وسائل التواصل في ظل جائحة كورونا.

كذلك تقرر توزيع الاباء الكهنة الى ثلاث وحدات رئيسية  deanery  تشمل خورنات الكرخ، الكرادة وبغداد الجديدة، مع كاهن مسؤول لكل وحدة، مهمته تنسيق اللقاءات بين كهنة وحدته والنشاطات والقيام بفعاليات المشتركة. 

اما الجانب المالي، فشرح غبطته الوضع الاقتصادي بالبلد جراء تداعيات الفساد وجائحة كورونا، وطلب  تقليص مصروفات الكنائس الى الحد الادنى والاكتفاء بالصيانة الضرورية جدا. وركز على أهمية الحفاظ على صندوق الطوارئ.

اخيرا كان موضوع الاعلام، وذكر فيه الاب البير هشام عن فتح برنامج اسبوعي تبثه فضائية نور سات عن العراق وطلب تعاون الجميع.

دار النقاش حول هذه المواضيع، ثم قدم مسؤولو برامج التعليم المسيحي والكتاب المقدس والإرشاد العائلي فعاليات برامجهم.

 















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9757 ثانية